أغلى نيسان سكايلاين GT-R في العالم.. ولكن لماذا؟!

أكثر السيارات الكلاسيكية الرياضية إثارة للإعجاب
السيارة قطعة تاريخية
الطراز كان سابقاً لعصره
قيمتها تتخطى نصف مليون دولار
نيسان سكايلاين جي تي آر

تعتبر شركة نيسان من أهم الشركات اليابانية المصنعة للسيارات، وتأسست شركة نيسان في عام 1932، ومقرها الرئيسي في مدينة يوكوهاما بمحافظة كاناغاوا باليابان.

وهنالك عدة أسماء للسيارات التي صنعتها شركة نيسان موتورز المحدودة مثل: التيما، المكسيما، الباثفايندر، المورانو، الأرمادا، ألاكس تريل، الجلوريا، الصني، والباترول والداتسون بكب وغيرها من الكثير من السيارات الشهيرة والمنتشرة بشكل كبير حول العالم.

وجميعنا يعرف أن نيسان سكايلاين جي تي آر هي إحدى أكثر السيارات الكلاسيكية الرياضية إثارة للإعجاب، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن قسم نيسمو للأداء العالي قام سابقاً بإصدار نسخ خاصة منها بإنتاج محدود للغاية. 

وجرى ذلك في عام 2003؛ حيث قامت نيسمو بإصدار نيسان سكايلاين جي تي آر زد تيون (Skyline GT-R Z-Tune)، وبالرغم من أنها أبهرت العالم أجمع بأدائها، إلا أن إنتاجها اقتصر على 19 نسخة وحسب، بحسب ما جاء في موقع striveme.

وتعتبر السيارة قطعة تاريخية لدرجة أن نيسان نيسمو تكفلت بنفسها بإعادة شراء نسخ جي تي آر زد تيون من العملاء؛ للاحتفاظ بهم في مجموعة التحف الفنية النادرة.

لابد أنك تتساءل الآن... لم يتكبد صانع السيارات الياباني هذا العناء كله؟ الإجابة هي أن الطراز كان سابقاً لعصره بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ إذ امتلكت جي تي آر زد تيون قوة 500 حصان مع تعديلات هيكلية منحتها القدرة على التسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 3.8 ثانية وسرعة قصوى 327 كم/س مع قطع مسافة ربع ميل خلال 10.06 ثانية، وهي أرقام كانت تضاهي السيارات الخارقة بالرغم من أنها كانت في فئة السيارات الرياضية معقولة التكلفة.

والنسخة التي لدينا هنا تمتلك لوناً يسمى منتصف الليل الأرجواني 3 (Midnight Purple 3)، ونظرة واحدة عليه تؤكد لك مدى تميزه، علماً بأنه نظراً إلى ندرتها الشديدة، فإن قيمتها تتخطى بسهولة نصف مليون دولار، ما يعادل سعر سيارة لامبورجيني أفنتادور جديدة.