ملك أفريقي يهدي زوجاته 19 سيارة رولز رويس و120 سيارة بي أم دبليو

يهدي زوجاته أسطول سيارات فاخرة
الملك مسواتي الثالث
اشترى 19 سيارة رولز رويس لزوجاته الـ14
اسطول من السيارات الفاخرة رغم فقر الشعب
اسطول السيارات التي اشتراها لملك لزوجاته
احدى السيارات التي اشتراها الملك

هدية من الملك مسواتي الثالث، ملك مملكة إسواتيني التي تعرف أيضاً باسم سوازيلاند، إحدى ممالك القارة الأفريقية. تثير غضباً شعبياً واسعاً وانتقادات عديدة ضد، وذلك بعد أن قام بشراء أسطول من سيارات الرولز رويس الفاخرة والباهظة الثمن، لزوجاته اللواتي يبلغ عددهن 14 زوجة. حيث وجهت المعارضة للملك مسواتي تُهماً بأنه يحاول استفزاز الشعب بهذه الهدية. 

ووفقاً لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم، فإن هدية الملك الأفريقي، تضمنت أسطولاً من سيارات الرولز رويس، بلغ عددهم 19 سيارة لزوجاته. بالإضافة إلى 120 سيارة بي أم دبليو BMW فاخرة لكبار الشخصيات في الحكومة. وتم تقدير ثمن السيارة الواحدة بما يزيد على الـ30 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل تقريباً 38 ألفاً و500 دولار أمريكي.

والأمر الذي أثار حفيظة الشعب في البلاد، أن مملكة إسواتيني أو سوازيلاند، تعتبر من أكثر الدول الأفريقية فقراً على الإطلاق؛ إذ أن متوسط دخل الفرد فيها لا يزيد على الـ 12 ألف دولار أمريكي في العام الواحد، ما يعني أنه يحتاج لأكثر من 70 عاماً من العمل المتواصل؛ حتى يتمكن من شراء سيارة واحدة من أسطول سيارات الرولز رويس التي أهداها الملك لزوجاته.

إلى جانب كل ذلك، فقد زاد الغضب الشعبي الذي اعتبر أن ما فعله الملك نوع من الاستفزاز، بأن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، كان قد كشف مؤخراً بأن 63% من سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر. ومن الجدير بالذكر، أن الملك مسواتي الثالث لديه 14 زوجة وأكثر من 25 طفلاً، ويجلس على عرش المملكة منذ عام 1986.