من بينها 10 سيارات فاخرة.. ثروة موجابي تقدر بملايين الدولارات بعد موته

سيارات فاخرة وأملاك أخرى
رئيس زيمبابوي الراحل روبرت موجابي
بعض من أملاك الرئيس الراحل موجابي
من بين أملاكه 10 سيارات فاخرة على الأقل

نقلت وكالة رويترز العالمية للأنباء، عن صحيفة هيرالد المملوكة للدولة في زيمبابوي، أن رئيس البلاد الراحل روبرت موجابي، كان قد ترك بعد وفاته ثروة تقدر بأكثر من 10 ملايين دولار أمريكي، بالإضافة إلى بعض الأملاك الأخرى الموزعة في العاصمة. وأضافت الوكالة أيضاً أن الرئيس المثير للجدل موجابي، كان قد ترك أيضاً ما لا يقل عن 10 سيارات فاخرة من ضمن هذه الأملاك.

وبحسب ما نقلته وكالة رويترز، أن موجابي لم يترك أي وصية للمستفيدين من الميراث. وأشارت إلى أن ثروته ظلت لسنوات طويلة محل تكهنات بالنسبة إلى جميع مواطني البلاد؛ حيث يُعتقد أن الرئيس الراحل كان يُكدس ثروات طائلة خلال فترة بقائه في السلطة التي امتدت 37 عاماً، وعلّق الكثير من المواطنين الزيمبابويين بأن هذه الأموال من حق الشعب.

وعلى الرغم من أن تقارير سابقة نُشرت خلال العام 2014، كانت قد أشارت إلى أن ثروة الرئيس الراحل تقدر بأكثر من مــلــيــار دولار أمريكي، إلا أن صحيفة هيرالد، التي كانت قد نشرت قائمة الورثة للرئيس الراحل، ذكرت أن بونا تشيكوري، ابنة موجابي، كتبت إلى رئيس المحكمة العليا في خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي، سعياً لتسجيل تركة والدها التي تشمل عشرة ملايين دولار في بنك محلي، و4 منازل في هاراري وما لا يقل عن 10 سيارات فارهة، إضافة إلى مزرعة ومنزل ريفي وحديقة. ومن بين الأملاك المذكورة أيضاً، منزل فخم يعرف باسم "بلو روف" في ضاحية مخصصة للأغنياء بالعاصمة؛ حيث كان يعيش موجابي.