شاهد.. مرسيدس مع مغنٍّ كندي شهير تُنافس على أفضل إعلان للعام 2019

الفنان الكندي ذي ويكند
ذي ويكند ومرسيدس بإعلان واحد
اعتبر الإعلان الأفضل للعام 2019
مشهد من الإعلان الجديد
كروس أوفر EQC الجديدة 2020
الكروس أوفر EQC الجديدة 2020

كثيرون اعتبروا أن الإعلان الجديد الذي صنعته شركة مرسيدس بنز الألمانية، للترويج لسيارتها الجديدة كروس أوفر EQC الجديدة 2020، بالتعاون مع المغني الكندي الشهير ذي ويكند The Weeknd، هو أفضل الإعلانات التجارية التي صدرت لهذا العام 2019. وذلك للفكرة المميزة التي عرضها الإعلان، الذي حظي منذ نشره على يوتيوب في الأيام القليلة الماضية حتى هذه اللحظة، بأكثر من مليون و150 ألف مشاهدة.

ووفقاً لوسائل الإعلام، فإن الإعلان الذي نشره ذي ويكند على قناته بـ2 كانون الأول/ديسمبر، وصفه الكثيرون بأنه عبارة عن عمل موسيقي رائع أكثر من كونه مجرد إعلان تجاري. حيث تم دمج الإعلان مع أغنية الفنان الكندي الجديدة "بلايندينغ لايتس Blinding Lights"، بهدف الترويج لسيارة مرسيدس كروس أوفر EQC الكهربائية بالكامل، والتي من المفترض أن تُطرح بدايات العام المقبل 2020 في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، بسعر يقارب الـ68 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل أكثير من 255 ألف ريال سعودي.

وتابعت وسائل الإعلام، أن ما يجعل الإعلان متميزاً ومختلفاً إلى هذا الحدّ، هو حقيقة أن مرسيدس نفسها لم تكتفِ بالكشف عن EQC فيه، حيث أبرزوا العديد من الموديلات المميزة الأخرى من إنتاج الصانعة الألمانية، وخلقوا لحظات ديناميكية ذات مغزى مهم أثناء عرض موديلات مختلفة من فترات زمنية مختلفة منذ ظهور عملاق المحركات العالمي. وكل ذلك بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية المذهلة.

وبحسب موقع المربع.نت، فإن إعلان مرسيدس الجديد بالتعاون مع الفنان الكندي ذي ويكند، أصبح منافساً قوياً لإعلان "أودي أفانت" على لقب أفضل إعلان سيارات هذا العام 2019، حيث يعتمد كلاهما على الموسيقى التصويرية الديناميكية والعاطفية، ويتميز كلاهما بنماذج أيقونية من الماضي. وبغض النظر عن الفائدة بهذا اللقب، فقد قدم عملاقا المحركات إعلانات ترويجية تليق بمكانة كل واحدة من الشركتين.