شيء يفوق الخيال.. أليكم أبرز سيارات زعماء العالم وهذه هي أسعارها

الزعيم الكوري كيم جونج أون
الملكة البريطانية إليزابيث الثانية
فيليبي السادس ملك إسبانيا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الصيني شي جين بينغ
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

بكل تأكيد أن سيارات ملوك وزعماء العالم مختلفة كليّاً عن سيارات أي أحد آخر مهما كان ثرياً أو صاحب نفوذ. فرجل البلاد الأول لا بدّ أن سيارته سوف تكون خاصة ومميزة وعلى مستويات عالية من الأمان. ومن الجدير بالاهتمام، أن الملوك والزعماء يفضلون ركوب سيارات من صنع بلادهم لبث رسالة عن جودة وقوة بلدانهم. ووفقاً لموقع سترايفمي، إليكم أبرز سيارات زعماء العالم، وهذه هي أسعارها.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.. 

تعتبر سيارة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، واحدة من أشهر السيارات الرئاسية على مستوى العالم. فرئيس أقوى دولة عالمية يتنقل بسيارة ليموزين كاديلاك، تعرف باسم "بيست Beast"، أي "الوحش". وهي مزودة بزجاج مقاوم للرصاص وقادرة على مقاومة حتى أقوى القنابل والصواريخ، إضافة إلى مستودعات للدم من فصيلة الرئيس الأمريكي في حالة تعرض للإصابة. وبحسب تقدير الخبراء، فإن سيارة الوحش يبلغ سعرها ما يزيد على الـ16 مليون دولار.

الرئيس الصيني شي جين بينغ..

الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي يعتبر رئيس أقوى اقتصاد في العالم خلال الوقت الحاضر، يتنقل عادة بسيارة ليموزين صينية الصنع وفاخرة من نوع "هونج تشي L5". ويُشار إلى أنها تعتبر أغلى سيارة في الصين على الإطلاق؛ إذ يصل سعرها إلى قرابة الـ800 ألف دولار أمريكي. وسيارة الرئيس الصيني بطول 6 أمتار، ووزن يصل حتى 3 أطنان تقريباً، وذلك لأنها مزودة بدرع متين وخارق مقاوم للرصاص.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون..

أما بالنسبة إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، الذي يعتبر واحداً من أكثر زعماء العالم إثارة للجدل، فهو يتنقل بسيارة مرسيدس أس 600 بولمان. وبالتأكيد هي ليست كأي سيارة مرسيدس أخرى، فهي مقاومة للرصاص ومختلف أنواع الأسلحة، كما أنها تضم مرحاضاً خاصاً. ويقدر الخبراء أن سعرها يصل حتى 500 ألف دولار أمريكي.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل..

على الرغم من أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تتنقل بسيارة مرسيدس أس 600 أيضاً، إلا أنها ليست سيارة مصفحة أو مدرعة، بل سيارة عادية تفضل السيدة التي نالت لقب أقوى امرأة في العالم لعدة مرات، أن تتنقل بها كنوع من إظهار عبقرية الصناعة الألمانية. وهي بسعر يصل إلى قرابة الـ196 ألف دولار.

الملكة البريطانية إليزابيث الثانية..

لأن الملكة إليزابيث الثانية، هي ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث الـ53، فهي تعتبر من أكثر الشخصيات الرئاسية المؤثرة على الإطلاق. وحتى تظهر للعالم تقدم المملكة المتحدة، فهي تتنقل بسيارة من صنع شركة بينتلي العريقة صُنعت لها بشكل شخصي. وتحمل سيارة الملكة إليزابيث اسم "بينتلي ستيت ليموزين". وهي نسخة ملكية مخصصة من بنتلي أرناج الفاخرة بقاعدة عجلات طويلة وهيكل مصفح، وتبلغ قيمتها 300 ألف دولار.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون..

أما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيحاول إظهار التقدم الصناعي والهندسي الذي وصلت له فرنسا، من خلال قيادته لنسخة خاصة من سيارات كروس أوفر DS 7 كروس باك الفرنسية الفاخرة، والتي تتمتع بالقدرة على مقاومة الصواريخ والرصاص مع سقف مفتوح واسع، ويقدر ثمنها بما يزيد على الـ50 ألف دولار.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.. 

بعد انهيار الاتحاد السوفيتي بداية عقد التسعينات من القرن العشرين الماضي، ودخول الدب الروسي بحالة من السبات الكبير، تمكن فلاديمير بوتين، من إعادة روسيا إلى الواجهة العالمية مجدداً. وحتى يظهر للعالم ما وصلت إليه البلاد فهو يقود سيارة ليموزين أوروس سينات ذات الصناعة الروسية الفاخرة، والتي تعرف باسم "كورتيج" أي بمعنى الموكب. كما أنها مزودة بهيكل مقاوم لمختلف الهجمات وحتى الأسلحة البيولوجية، إضافة لمقصورة مستوحاة من مرسيدس S-Class الفاخرة، وقيمتها سيارة كورتيج تتعدى الـ250 ألف دولار. 

الملك الإسباني فيليبي السادس.. 

أما فيليبي السادس، ملك إسبانيا، فهو يتميز عن غيره من الرؤساء بقيادته لسيارة تعتبر من بين الأندر على الإطلاق في العالم، وهي سيارة رولز رويس IV الكلاسيكية، التي صُنع منها 18 نسخة فقط ما بين العامية 1950 و1956، وتبلغ قيمتها ما يقارب الـ750 ألف دولار أمريكي.