مجموعة السيارات الخاصة لنجم الروك فريدي ميركوري... تناسب الملكة

مغني الروك البريطاني فريدي ميركوري
رحل مبكراً بعز مجده عام 1991
امتلك فريدي ليموزين دي إس 420قبل حصوله على رخصة قيادة
رولز رويس شادو فضية
رينج روفر كونفيرتابل
سيارات فريدي ميركوري
عشق السيارات الفارهة وهذه واحدة من أبرز مجموعته
كان يفضل رولز رويس الشادو الرمادية واحتفظ بها لغاية وفاته
لينكولن تاون
مرسيدس بنز بريميوم 420

يهتم عشاق فن الروك أند رول الغنائي بمعرفة سيارات نجومه المفضلين وذوقهم الخاص في اختياراتها، وأبرز نجوم الروك أند رول بعد ملكه الراحل ألفيس بريسلي، هو فريدي ميركوري، الذي رحل مبكراً في مطلع التسعينيات من القرن الماضي.

وانفرد موقع إلكتروني مهتم بأخبار السيارات بنشر صور للسيارات الخاصة لنجم موسيقى الروك البريطاني الشهير فريدي ميركوري، الذي توفي في 24 نوفمبر-تشرين الثاني 1991.

ويقول موقع موتوريوس والعين: عرف عن نجم موسيقى الروك البريطاني فريدي أداؤه المميز كمغنٍ رئيسٍ لفرقة موسيقى الروك الشهيرة "كوين"، ويبدو أن الحس الراقي لميركري لم يقتصر فقط على الغناء، ليمتد إلى مجموعته الخاصة من السيارات المميزة والكلاسيكية.

وجمع الموقع الأميركي للمرة الأولى لقطات للمجموعة المميزة التي كان يمتلكها فريدي ميركوري من سيارات، والتي اتسمت في غالبيتها بالذوق الرفيع.

وبدأ الموقع بسيارة Limousine DS420 من شركة دايملر المالكة حالياً لمجموعة مرسيدس، وقال الموقع إنه حين امتلك فريدي ميركوري سيارة دايملر Limousine DS420 لم يكن يمتلك في ذلك الوقت رخصة قيادة، وكانت هذه السيارة عند ظهورها شائعة بين الأسر المالكة بمختلف دول أوروبا، وتناسب ملكة بريطانيا.

ومن بعدها جاء ضمن القائمة سيارة لينكولن Town Car التي رغب من خلالها فريدي في إضفاء نفحة من السيارات الأميركية لمجموعته.

وذكر موقع موتوريوس، أن هذه السيارة كان يستخدمها يومياً فريدي ميركوري في تنقلاته أثناء بقائه في مدينة نيويورك حين كان يقوم بتسجيل ألبومات غنائية جديدة.

وبالعودة إلى الرفاهية والفخامة البريطانية كانت هناك بالقائمة سيارة أخرى تجمع بين هذه السمات، هي طراز Silver Shadow بمعنى الظل الرمادي، من ماركة رولز رويس البريطانية.

وكانت هذه السيارة تتمتع بمكانة خاصة لدى فريدي ميركوري؛ إذ إنها كانت السيارة التي احتفظ بها حتى وفاته في عام 1991.

وجاء ضمن القائمة أيضاً طراز للمغامرة والترفيه ضمه فريدي لمجموعته الخاصة من السيارات، وهو طراز رينج روفر كونفيرتابل.

وكانت هذه السيارة تتمتع بمحرك قوي مميز في وقتها، من فئة V8 وذكر موقع موتوريوس، أن مدير أعمال فرقة "كوين" جيم بيتش كان يمتلك سيارة من الطراز نفسه.

وفي نهاية القائمة، جاءت هذه السيارة ممثلة للمسة الأوروبية ضمن المجموعة الخاصة من السيارات التي اقتناها فريدي ميركوري، وهي طراز مرسيدس – بنز

.420SEL

وكانت هذه السيارة المفضلة لدى فريدي ميركوري في الفترة لما بعد عام 1986. وقد بيعت هذه السيارة بمزاد علني بعد وفاته.