الشرطة الألمانية تضبط سائق شاحنة يشاهد فيلماً إباحياً أثناء القيادة... وهذه قيمة مخالفته

ضبطت الشرطة الألمانية سائق شاحنة يشاهد فيلماً إباحياً أثناء القيادة

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بخبر رفع شرطة المرور البريطانية غرامة الغناء أثناء القيادة إلى 5000 آلاف جنيه إسترليني، وأيدها الكثيرون بأمل خفض الحوادث المرورية التي تقع بسبب تشتت انتباه السائق بالغناء وكتابة الرسائل والحديث بفيديو وسائل التواصل الاجتماعي، لكن لأول مرة يتم ضبط سائق يشاهد فيلماً إباحياً أثناء القيادة، وتم هذا الأمر في ألمانيا.

أوقفت دورية للشرطة المرورية في منطقة بفالس الألمانية سائق شاحنة بسبب ارتكابه مخالفة مرورية. لكن سبب هذه المخالفة يبدو غريباً، حيث أقر أنه كان يتابع فيلماً جنسياً أثناء قيادته للشاحنة. فكيف تصرفت الشرطة؟

ضبطت الشرطة الألمانية سائق شاحنة نقل، وهو يشاهد أحد أفلام الإثارة الجنسية من حاسوبه اللوحي خلال قيادته للشاحنة، بعد أن لفت نظرها من خلال طريقته الغريبة في القيادة بمنطقة بفالس الألمانية.

وقالت الشرطة الألمانية يوم الخميس (الخامس من ديسمبر- كانون الأول 2019): إن السائق كان يسير مساء الأربعاء على الطريق الاتحادي رقم 10 عند بلدة بيركفايلر على بعد 16 كيلومتراً جنوبي طريق الكروم عندما «راح يقود الشاحنة بصورة متعرجة بتأثير من النشوة التي شعر بها».

وأضافت الشرطة أنه كان يشاهد الفيلم خلال القيادة من خلال حاسوب لوحي (تابلت)، مضيفة أن السائق اعترف «نادماً» بأن الفيلم أعجبه بشدة لدرجة أنه انحرف بالشاحنة خلال القيادة، وفقاً لوكالة «الأنباء الألمانية».

150 يورو قيمة مخالفته المرورية

وذكرت الشرطة أنه دفع غرامة قدرها 150 يورو، بيد أنها لم تجب عن سؤال حول بيانات هذا الفيلم. وقال متحدث باسم الشرطة إن الأمر يمثل مشكلة يواجهها رجال الشرطة كثيراً، مبيناً بالقول: «نواجه دائماً حوادث اصطدام؛ لأن سائق شاحنة ينظر إلى إحدى الشاشات الإلكترونية التي يحملها».