هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليا أنيقة ومنافسة

هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليا أنيقة ومنافسة
هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليا أنيقة ومنافسة
هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليا أنيقة ومنافسة
هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليا أنيقة ومنافسة
هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليا أنيقة ومنافسة
هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليا أنيقة ومنافسة
هيونداي سوناتا 2020 الجديدة كليا أنيقة ومنافسة

عادة ما يقتصر وجود بعض أحدث التقنيات والمميزات على الموديلات الفاخرة باهظة الثمن، ولكن مع زيادة احتدام المنافسة بين مختلف العلامات مؤخراً بدأنا برؤية تصميمات وأنظمة على قدرٍ عالٍ من الجودة في سيارات ذات أسعار معقولة، لذا نستعرض اليوم من خلال تجربة فريق سيدتي لأهم خصائص هيونداي سوناتا 2020 وتقنياتها. ويعد الجيل الثامن والجديد كلياً من سيارة سوناتا.

ويجسد هذا الطراز بمواصفاته الجديدة الطابع الرياضي لسيارات السيدان متوسطة الحجم التي تحظى بشعبية كبيرة، خاصة بين الفئات التي تبحث عن الأناقة والسمات الرياضية والجودة العالية في سيارة واحدة. وتم تحديث الجيل الثامن من "سوناتا" بعد تعزيزه بعدد من الميزات، مثل المظهر  المتطور لسيارات الكوبيه ذات الأبواب الأربعة، كما تتماشى مع لغة التصميم الرياضي للعلامة التجارية.

   

وتقدم "سوناتا" الجديدة تجربة قيادة تمت إعادة تصميمها بالكامل، لتعكس أحدث منصات الجيل الثالث من "هيونداي". ومن أهم الميزات الرئيسية التي تم إدخالها مصابيح LED الخارجية للإضاءة النهارية داخل شريط من الكروم، فضلاً عن الديكورات الداخلية التي تشمل الواجهة الأمامية الغنية بالكثير من الأدوات والنظم والتجهيزات وعجلة القيادة ذات الشعب الثلاثية.

وتتميز "سوناتا" الجديدة بوجود ستة أكياس هوائية قياسية، ومجموعة واسعة من أنظمة السلامة، بما في ذلك المواصفات الفنية، وتوافرها بنسختين من المحرك الذي يعمل بالبنزين حصريًا لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

التصميم الداخلي:

مقارنة بالأجيال السابقة، حصلت سوناتا 2020 على زيادات طفيفة ولكن فارقة في كل من طول وعرض هيكلها، بشكل يؤدي لتوفير مقصورة داخلية أكثر رحابة، إلى جانب وجود طابع الفخامة بمختلف الأرجاء، وهو ما يبدأ مع وجود مقاعد مكسوة بجلد نابا الفاخر ناعم الملمس والمريح للغاية.

 

لوحة القيادة تبدو وكأنها مستعارة من قبة قيادة أحد الطائرات، حيث يبرز ذلك التشابه عبر شاشة العدادات الرقمية التي تبدو وكأنها تمتلك أجنحة طائرات من طريقة تصميمها مع وجود إضاءة داخلية محيطة لأمسية شاعرية أو للحصول على وضع مناسب للاستماع إلى الموسيقى.

السلامة والأمان:

وفيما يتعلق بتقنيات سوناتا المتعلقة بالأمان، فهي تأتي مع 16 مستشعر مختلف و5 كاميرات تسمح لها بتوفير ما يشبه درع أمان كامل من أنظمة السلامة التي تسمح لك بتثبيت السرعة بشكل متكيف مع سرعة السيارة السائرة أمامك، بجانب وجود مكابح طوارئ أوتوماتيكية التفعيل في حالة وجود اصطدام وشيك، وكذلك يوجد نظام يساعدك على البقاء في حارتك المرورية الخاصة بك مع مراقبة للبقعة العمياء ورؤية محيطية لكل ما يحدث حولك خارج السيارة على الطريق عبر الكاميرات المختلفة، حتى أنها تحميك وتحمي عائلتك بمنع فتح الأبواب في حالة محاولة ذلك أثناء اقتراب سيارة مسرعة منك.

المحرك:

أما بالنسبة للمحرك الذي قمنا بتجربته وهو محرك ذات تنفس طبيعي MPI سعة 2.5 لتر 4 سلندر بقوة 180 حصان وعزم 237 نيوتن.متر، ويتصل كلاهما بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات بدفع أمامي ومتوسط استهلاك وقود يبلغ 13.15 كم/لتر.

الأسعار:

تتوفر سوناتا 2020 في الإمارات بثلاث نسخ:

النسخة الأولى: Smart وبسعر 86,940 درهم

النسخة الثانية: Comfort وبسعر 98,070 درهم

النسخة الثالثة: Premuim وبسعر 123,690 درهم

وقد تختلف المواصفات والأسعار من دولة لأخرى ولذلك يرجى مراجعة أقرب وكيل لديك

المواصفات

نوع السيارة: هيونداي
الموديل: سوناتا
المحرك: 2,5 ليتر
قوة الأحصنة: 180 حصان
فئة السيارة: سيدان

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
4
Average: 4 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 5 (2 votes)
شاركينا التقييم