أغرب مخالفة في العالم.. أمريكي يتلقى مخالفة مرورية بسبب هيكل عظمي

الهيكل العظمي المزيف الذي استخدمه الرجل
كان يريد خداع الشرطة
كثيرون يحاولن خداع الشرطة بحيل عديدة
يجب أن يكون في السيارة شخصين على الأقل

ما هي المخالفات المرورية التي تلقيتموها أو تعرفونها؟ 

مخالفة سرعة، قيادة متهورة، حزام أمان، تغيير مسرب.. ألخ ألخ من هذه المخالفات التي يعرفها الجميع، ولكن بكل تأكيد لم يتلقَ أيٌّ منا هذه المخالفة التي حُررت بحق أحد السائقين في ولاية أريزونا جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أوقفته الشرطة وخالفته لأنه يضع هيكلاً عظمياً في مقعد السيارة الأمامي. أجل تماماً كما قرأتم.. يضع هيكلاً عظمياً.

ووفقاً لما نشره موقع المربع.نت، فإن الشرطة في ولاية أريزونا، كانت قد أوضحت خلال تقريرها الذي نشرته مؤخراً، أنها أوقفت رجلاً يبلغ من العمر 62 عاماً، كان يضع هيكلاً عظمياً مُزيفاً في مقعد السيارة الأمامي، ويُلبسه قبعة عسكرية ونظارات شمسية في محاولة لخداع الشرطة. الأمر الذي جعل الشرطة المرورية تحرر له مخالفة قدرها 200 دولار -أي ما يعادل تقريباً 750 ريالاً سعودياً- بعد ضبطه واكتشاف حيلته. 

سبب غريب وراء خدعة الرجل

على الطريق السريع في ولاية أريزونا، يوجد مسرب خاص يُسمى "المركبات المرتفعة الأشغال"، وتم إنشاؤه للتخفيف من الأزمات المرورية، ومن شروط القيادة في هذا المسرب الخاص، أن لا يقل عدد الموجودين في السيارة عن راكبين اثنين، وإلا سيتعرض السائق للمخالفة. وهو الأمر الذي دفع الرجل إلى وضع هيكل عظمي مزيف إلى جانبه، ليخدع الشرطة ويوهمهم بأن هنالك شخصاً آخر معه، فلا يتعرض للمخالفة. 

ومن جانبها، علقت الشرطة في الولاية الأمريكية بشكل ساخر على ما حدث عبر تغريدة نشرتها بحسابها الرسمي على موقع تويتر، جاء فيها: "هل تعتقد أن يمكنك استخدام مسار المركبات المرتفعة الأشغال بواسطة هيكل عظمي وهمي؟... أنت مخطئ". وفي الوقت نفسه، كشفت الشرطة أن هنالك الكثير من الأشخاص الذين يحاولون القيادة على هذا المسرب مستخدمين خدعاً عديدة، ولكن ما فعله الرجل الستيني مستخدماً الهيكل العظمي، أغرب هذه الخدع على الإطلاق.