تويوتا كورولا 2019 سبور الجديدة: سهلة القيادة بلمسات رياضية

تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019
تويوتا كورولا 2019

يعتبر طراز كورولا من تويوتا، من أطول الطرز عمرًا في الصناعة، ويتميز بالاعتمادية المشهودة، وكفاءة التشغيل وتوجه عملي في التصميم، وفي طراز 2019 تزيد اللمسات الرياضية على الطرز التي توفر قيادة سلسة وسهلة بمحرك جديد، يوفر المزيد من القدرة للسيارة، كما تأتي السيارة بأحدث تقنيات التواصل عبر شاشة مساحتها ثماني بوصات تعمل باللمس.

ولا يعجب البعض في كورولا الجديدة نظام نقل السرعات الأتوماتيكي من نوع "سي في تي"، الذي يحد من قدرات المحرك، كما أن المقاعد الخلفية ضيقة بعض الشيء؛ نظرًا لحجم السيارة المدمج، وكذلك مساحة الشحن الخلفية. ولكنها تتميز بتصميم رياضي جذاب، وتشغيل اقتصادي وعملي.

فلسفة الحد الأدنى

تدخل كورولا الجديدة إلى الأسواق هذا الصيف، في جيلها الثاني عشر بتصميم خارجي جديد؛ خصوصًا في المقدمة ومؤخرة السيارة، وهي متاحة في فئتين من التجهيز، وتأتي كورولا بألوان جديدة، وبجناح خلفي اختياري، وفي صيغة هاتشباك، وتعد الشركة بفئة الصالون فيما بعد.

وهي مجهزة بمحرك جديد أفضل من سابقه، بسعة لترين وأربع أسطوانات، يوفر للسيارة قدرة 168 حصانًا، ويرتبط المحرك بناقل يدوي بست سرعات، أو ناقل متعدد السرعات من نوع "سي في تي" كخيار، وفي الفئة الرياضية يمكن للناقل الأتوماتيكي الانطلاق بوتيرة أسرع، بفضل سرعة أولى مخصصة للانطلاق عند بداية التشغيل، وفي المحرك اليدوي تتناسب دورات المحرك مع السرعة التي يختارها السائق؛ لتوفير أفضل انطلاقة مع توفير الوقود.

ويعتبر البعض أن الناقل اليدوي، هو أفضل الخيارين، من حيث الإنجاز؛ حيث الناقل الأتوماتيكي لا يوفر الانطلاق الرياضي كما يفضله بعض السائقين.

وفي الداخل تتمتع السيارة بسعة رحبة؛ خصوصًا في المقاعد الأمامية، كما تبدو المساحة الخلفية المخصصة للشحن، كافية لمعظم الأغراض بحجم متناسب مع السيارة، ويبدو أن المساحة الرحبة أمامًا، وتلك المخصصة للشحن، نتج عنها ضيق المساحة المخصصة للمقاعد الخلفية نسبيًا؛ خصوصًا لطوال القامة، وهي تتبع فلسفة الحد الأدنى في التصميم الداخلي، بكسوة قماشية للمقاعد تتماشى مع اللون الخارجي للسيارة.

لمسات جذابة

تأتي كورولا الجديدة بتقنيات حديثة، بعضها غير متاح في هذا القطاع، مثل نظام كروز الذكي متغير السرعة، بالإضافة إلى نظام المحافظة على حارة السير، وتوفر السيارة أيضًا مكابح طوارئ أتوماتيكية، وتتعامل الشاشة بقطر ثماني بوصات مع نظام "آبل كار بلاي" للتواصل.

  

ويشعر المراقبون في السوق بأن تويوتا بدأت في التخلص من التصميم الممل الذي صاحب أجيال كورولا السابقة، وبدأت الشركة في وضع لمسات جذابة، وإن كان ذلك بحرص شديد على الطراز الجديد، وحتى جوانب السيارة، اكتسبت بعض الخطوط التي توفر لها شكلاً رياضيًا.

وعدلت الشركة من شكل المصابيح الأمامية التي تأتي بنظام الإضاءة الدايودية (إل إي دي)، ويظهر تأثير تصميم سيارات مازدا على التصميم الخلفي للسيارة؛ خصوصًا في شكل غطاء الصندوق، وتعد الألوان الجديدة التي توفرها الشركة؛ خصوصًا اللون الأزرق السماوي، من معالم الجذب في كورولا الجديدة.

تجربة القيادة

تحمل كورولا الجديدة محركًا جديدًا يوفر لها المزيد من القدرة والتأهب بنسبة ملحوظة عن طراز العام الماضي، وارتفعت قدرة المحرك في الطراز الجديد من 132 حصانًا إلى 168 حصانًا، ويمكن نقل السرعات من على المقود، وهي لمسة رياضية جيدة في هذا القطاع، ويبدو نقل السرعات مستقرًا، وصوت المحرك هادئًا؛ خصوصًا وأن الشركة لم تلجأ إلى شحن المحرك توربينيًا كما تفعل شركات أخرى في هذا القطاع.

  

وتنطلق السيارة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة، في غضون 7.5 ثانية، وهي مريحة على كل السرعات للسائق والركاب، ويمكن اختيار قياس العجلات ما بين 16 و18 بوصة بين فئتي السيارة، وهي سيارة أقل في طولها من المنافسة، مثل: هوندا سيفيك، ومازدا 3، وقد يشجع هذا الإقبال النسائي عليها لأنها سيارة مدمجة.

ويمكن تحريك مقعد السائق يدويًا في فئة "إس إي"، وكهربائيًا في الفئة العليا "إكس إس إي"، وفي مجال الأمان تأتي كورولا مجهزة بنظام الإنذار الأمامي ومكابح الطوارئ الأتوماتيكية، والحفاظ على حارة السير والإضاءة العالية الأتوماتيكية، بالإضافة إلى التعرف على علامات السرعة على الطرق، وتأتي الفئة العليا مجهزة بخيار التحذير من النقاط العمياء.

سعر تويوتا كورولا 2019 نسخة الهاتشباك الجديدة يبدأ من 19,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 74,962 ريال سعودي ، للنسخة القياسية كورولا SE المزودة بـ جير عادي التبديل من 6 سرعات .

ويبلغ سعر كورولا 2019 الهاتشباك SE المزودة بـ جير أوتوماتيكي 21,090 دولار أمريكي أي ما يعادل 79,087 ريال سعودي .

أما سعر تويوتا كورولا 2019 الهاتشباك نسخة XSE يبدأ من 22,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 86,212 ريال سعودي مع جير عادي التبديل من 6 سرعات ، أما سعر كورولا XSE 2019 الهاتشباك المزودة بـ جير CVT يبلغ 24,090 دولار أمريكي أي ما يعادل 90,337 ريال سعودي .

المواصفات

نوع السيارة: تويوتا
الموديل: كورولا
المحرك: 1,8 ليتر
قوة الأحصنة: 168 حصان
فئة السيارة: هاتشباك

تقييم السائقة الأولى

vote_cars_sayidaty: 
3
Average: 3 (1 vote)

تقييم الزوار

vote_via_user: 
Average: 4 (1 vote)
شاركينا التقييم