نصّاب أمريكي يشتري 4 سيارات فارهة بـ5 دولارات فقط

احدى سيارات المرسيدس التي اشتراها غرين
النصاب الأمريكي كيث غرين
أحد وكالاء السيارات التي نصب عليهم كيث غرين
من بين السيارات التي اشتراها رينج روفر حديثة
بخمسة دولارات فقط

في الوقت الذي قد نجد صعوبة بالغة فيه لشراء سيارة عادية ببضعة آلاف من الدولارات، فإن محتال أميركي في ولاية فلوريدا، تمكن بـ5 دولارات فقط، من شراء 4 سيارات فارهة للغاية، يتجاوز سعر الواحدة منها مئات آلاف الدولارات، وذلك بعد أن استطاع النصّاب "كيث جرين"، فتح حساب لدى الاتحاد الفيدرالي البحري للائتمان، باستخدام إيداع بقيمة 5 دولارات فقط، وبعد أن قام بفتح الحساب ذهب بجولة تسوق باستخدام شيكات بدون رصيد.

ووفقاً لما نقله موقع "المربع نت"، فقد كان من بين مشتريات "جرين" سيارة من طراز "مرسيدس" وأخرى "رنج روفر"، والتي اشتراها من شركة "كارس"، كما استخدم المحتال الأمريكي، الشيكين اللذين كان من المفترض أن تكون قيمتهما أكثر من 40 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً 150 ألف ريال سعودي، لشراء ما قام بشرائه بعد ذلك. كما أنه قام بابتياع سيارة "مرسيدس" أخرى من طراز مختلف، إلى جانب سيارة رابعة من وكيل "انفينيتي"، ووفقاً للشرطة الأميركية فقد بلغت القيمة الإجمالية للمركبات حوالي 200 ألف دولار أميركي، أي ما يعادل تقريباً 937.5 ألف ريال سعودي.

  

حيلة "كيث جرين"، لم تدم طويلاً، ولم يهنأ كثيراً بالسيارات الأربعة الفارهة التي قام بشرائها، حيث أنه كان قد تم اكتشافه سريعاً، عندما أدرك الوكلاء بأن الشيكات التي أعطاها لهم، كانت لا قيمة لها لحظة محاولتهم إيداعها، وحاول "غرين" الحفاظ على جدية الشراء ببقائه على اتصال مع أحد التجار عبر الرسائل النصية لأسابيع، ولم يكن لديه أي نية للدفع.

    

وتابع موقع "مربع نت"، أن وكيل شركة "انفينيتي" كان قد اتصل بالشرطة وأخبرهم عن الأمر، والتي بدولها تمكنت من ألقاء القبض على "غرين" في النهاية المطاف، ويقول البنك أن المحتال يواجه الآن اتهامات بالتخطيط للاحتيال والحصول على سيارات بقصد الاحتيال وهذا يجعله في مأزق كبير يلزمه على دفع آلاف الدولارات من الغرامات وحبس لأكثر من 10 سنوات. وعلى جانب آخر، عثرت الشركة على ثلاث سيارات من السيارات المُشتراه من قبل جرين، ومازال هناك نموذج إنفينيتي مفقوداً إلى هذه اللحظة.