قيمة لوسيد السوقية تصل لـ 90.9 مليار دولار وتتخطى فورد

قيمة لوسيد السوقية تصل لـ 90.9 مليار دولار وتتخطى فورد

في خطوة لتبيت اقدام شركة لوسيد العالمية لصناعة السيارات الكهربائية في الاسواق العالمية  ،ارتفعت أسهم شركة لوسيد للسيارات الكهربائية بشكل ملحوظ بعدما كشفت الشركة عن أرقام حجوزات سيارتها الأولى، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى ما يقارب الـ 89.0 مليار دولار، أي زيادة بنسبة 24% في سعر الأسهم متجاوزة فيها شركة فورد موتورز ومقتربة أيضاً من تخطي شركة جنرال موتورز الأمريكية التي تصل قيمتها السوقية إلى 90.9 مليار دولار. 
إذ يُذكر أن شركة لوسيد كانت قد أشارت يوم الإثنين 15 نوفمبر إلى أن أرقام حجوزات سيارة اير الكهربائية قد ارتفعت من 13 ألف إلى 17 ألف خلال الربع الثالث من العام الحالي، إذ مثّلت حجوزات شهر سبتمبر قيمة 1.3 مليار دولار، هذا وقد أكدت الشركة أنها تخطط لإنتاج ما يقارب الـ 20 ألف سيارة في عام 2022، كما أنها تعتزم أن مبيعاتها ستتجاوز 90 ألف سيارة في عام 2023. 


*نمو مبيعات لوسيد الي 24%


في هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد بيتر رولينسون: "أن لوسيد واثقة من تحقيق هدف نمو المبيعات في عام 2022 رغم وجود العديد من التحديات والمخاطر التي قد تواجهها الشركة، وخاصةً في ظل مشكلات سلاسل التوريد التي لها تأثير كبير على اقتصاد الشركة، بالإضافة إلى المشاكل اللوجستية".
وعلى ما يبدو أن خطط إنتاج شركة السيارات الكهربائية لوسيد موتورز تسير على المسار الصحيح، إذ بدأت بتسليم أولى سياراتها في الشهر الماضي من العام الجاري، كما أنه من المقرر أن تكشف عن مركبة كهربائية من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" في أواخر عام 2023. 


*لوسيد تحصل علي  جائزة افضل سيارة 


كما حصلت السيارة على لقب أفضل سيارة للعام من MotorTrend ، وهي جائزة مرموقة في صناعة السيارات.
وتتوقع لوسيد إنتاج 20 ألف سيارة سيدان من طراز لوسيد آير في عام 2022، مما يدر عائدات تزيد عن 2.2 مليار دولار.
وأبلغت الشركة المستثمرين عن وصول عمليات الحجز المسبق على سياراتها إلى أكثر من 17000 عملية حجز لسيارتها السيدان من طراز آير، بزيادة عن 13000 تم تسجيلها بنهاية الربع الثالث.