شاهد.. هذه هي أفضل السيارات التي نجحت بتحدي طقس روسيا المتجمد

أفضل السيارات في روسيا
تويوتا كامري
فولكسواجن بولو
كيا ريو
ميتسوبيشي أيه أي أكس
نيسان كاشكيه

روسيا، البلد الشهير بطقسه المتجمد البارد في معظم مناطقه، بكل تأكيد لا تستطيع أي سيارة أن تحتمل ظروف طقسه الغير اعتيادية، لذلك يحتاج الروس إلى سيارات بمواصفات خاصة لتكون قادرة على العيش والسير في هذا المناخ القاسي ببلادهم. وعليه، قام عدد من الخبراء في موقع "سبيدمي SpeedMe" المتخصص بتقييم السيارات، بوضع قائمة بالمركبات التي تعد من بين الأفضل في روسيا خلال الأعوام الخمسة الفائتة.

 

وبحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"، عن الموقع المتخصص بتقييم المركبات، فقد حلت في المرتبة الأولى سيارة "فولكسواجن بولو Volkswagen Polo" الألمانية، والتي وصفها الكثيرون بأنها عملية ومتينة للغاية، وذلك إلى جانب مواصفاتها الجيدة وسعرها المنافس في السوق الروسية.

أما المرتبة الثانية، لأفضل السيارات التي سارت على الطرقات الروسية خلال الأعوام الخمسة الماضية، فكانت من نصيب "ميتسوبيشي أيه أي أكس Mitsubishi ASX" اليابانية، والتي تم اعتباره من أكثر سيارات الـ"كروس أوفر" رواجاً في مختلف أرجاء روسيا، وذلك بسبب أدائها الممتاز وخصوصاً في ظروف الطقس البارد وعلى الطرق المكسوة بالثلوج.

 

 

واحتلت شركة سيارات يابانية أخرى، المراتب الأولى من هذه القائمة، حيث تمكنت سيارات "تويوتا كامري Toyota Camry" من أن تخطف المركز الثالث، وهي سيارة معروفة بقدراتها العالية على العمل في مختلف الظروف المناخية، بالإضافة إلى الراحة التي تقدمها للركاب. وكل هذا جعلها من بين المراتب الثلاث الأولى.

 

 

 سيارات "كيا ريو Kia Rio" الكورية القوية بمواصفاتها الكثيرة، من قوة تحمل وشكل خارجي جميل، بالإضافة إلى أسعار قطعها وصيانتها القليلة، جعلها من بين الأفضل في فئتها على مستوى العالم، وبالتالي، كانت أيضاً من بين الأفضل على الطرقات الروسية، ما جعلها في المرتبة الرابعة من هذه القائمة.

في المرتبة الخامسة والأخيرة من هذه القائمة، حلت سيارات "نيسان كاشكيه Nissan Qashqai"، لتنضم صانعة يابانية أخرى لتكون بين السيارات المفضلة لدى الروس، حيث من المعروف عن هذا الطراز من سيارات "نيسان"، قدراته الجبارة والكبيرة القادرة على اجتياز أصعب الطرقات في العالم.