هذه السيارة الكهربائية الخارقة لن يصنع منها سوى 7 نسخ فقط سنوياً..

سيارة كارمن الأسبانية بقوة 1005 حصان
استخدم فيها نفس محركات سيارات فورمولا إي-سباقات السرعة للسيارات الكهربائية
تصاميم الشركة الأسبانية من موديلات السيارات الكلاسيكية في عشرينيات القرن الماضي
سيارة كارمن بتصميم مفضل لدى العائلات المالكة على غرار تصاميمها في العشرينيات
سيارة كارمن مزيج من الكلاسيكية والحداثة في التصميم الخارجي والداخلي
لن ينتج منها سوى سبع سيارات فقط سنويا
مقاعد جذابة رياضية صنعت من مواد خفيفة لتقدم أداء سرعة مثالي ومثير
هيكلها خفيف الوزن لأنه صنع بالكامل من ألياف الكربون

 اليوم تصنع سيارات كهربائية بتكلفة زهيدة لمحدودي الدخل، وسيارات كهربائية فارهة بمواصفات رياضية فائقة الجمال وباهظة الثمن للمشاهير والأثرياء، وبالطبع غالباً ما تقوم السيارات التي تقدر قيمتها بالملايين بإصدار نادر ومحدود جداً عند الطلب، وسيارة "كارمن" الإسبانية الكهربائية الجديدة من النوع الثاني النادر جداً، وللمحظوظين الأثرياء والأمراء فقط.

أول سيارة كهربائية من ألياف الكربون بالكامل: كارمن

حيث أثارت شركة إسبانية تصنع سيارات فاخرة تشبه "رولز رويس" أو "بنتلي" المفضلة لدى العائلة المالكة الإسبانية والبريطانية، إعجاب المتابعين بسبب تصميم سيارتها الجديدة "كارمن" التي ظهرت الأسبوع الماضي في معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2019، التي تأمل من خلالها أن تعيد للشركة سمعتها العالمية التي انهارت في مطلع السيتنيات من القرن العشرين الماضي، وهي أول سيارة فخمة تطلقها بهذه القوة منذ انهيارها. فقد كانت سيارات الشركة الإسبانية في ذروة نجاحها وازدهارها في فترة العشرينيات والأربعينيات، وعادت بقوة اليوم لساحة صناعة السيارات الفارهة، بتصميم سيارتها الخارقة "كارمن" ذات التصميم الرياضي الكلاسيكي على غرار إنتاجاتها السابقة التي كانت تثير الإعجاب في فترة العشرينيات لدى عشاق السيارات الأرستقراطيين والأمراء في أوروبا والشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن تطلق شركة "هيسبانو سويسا" سيارة "كارمن" الحديثة، المصنعة بشكل شبه كامل من "ألياف الكربون" الخفيفة الوزن في محيط هيكلها بالكامل، وتعتمد كلياً على "الكهرباء" وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وموقع "سكاي نيوز".

تمتلك قوة "1005" حصان

ووفق الصحيفة البريطانية فإن ثمن السيارة الفاخرة سيبلغ 1.3 مليون جنيه إسترليني (1.69 مليون دولار)، في حين ستكون قوة محركها 1005 حصان.

سرعتها القصوى:250 كيلومتر

وبمقدور السيارة أن تصل إلى سرعة 62 ميلاً (100 كيلومتر في الساعة) في زمن أقل من ثلاث ثوان انطلاقاً من السكون، علماً بأن سرعتها القصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة.

ووفقاً لصانعيها، فإن "كارمن" ذات المقعدين البالغ طولها 4.7 أمتار، تجمع بين الأداء الفائق ومستويات الرفاهية الراقية، بفضل مقاعدها ومقصورتها الداخلية التي صنعت أيضاً من الجلد الفاخر الأصلي والمواد الخفيفة لتزيد من سرعتها الفائقة بثبات رائع.

وتستخدم كارمن، التي لا يتعدى وزنها 1690 كيلوغراماً، البطاريات المستخدمة في سيارات "الفورمولا إي"، وهي سباقات السرعة التي تشارك فيها السيارات التي تعمل بالطاقة والمحركات الكهربائية.

سينتج من "كارمن" سبع نسخ فقط سنوياً

وسيبلغ الإنتاج السنوي لـ"كارمن" سبع سيارات، وسيقتصر عدد الإنتاج الإجمالي 19 سيارة فقط.

وقال مديرها الفني لوسي مارتي لتوب جير: إنه تم تحديد سرعتها القصوى عمداً، لعدم الجدوى من السرعة القصوى الزائدة على الحد الذي صممت له.

وبالطبع المحظوظ فقط من سيستطيع الحصول عليها نظراً لقرار شركتها الصانعة بإنتاج 19 سيارة منها فقط خلال ثلاث السنوات المقبلة. وربما تزيدها قليلاً في حال تلقت طلبات مسبقة لها من الآن.