بالصور.. اليابان تستعد لإطلاق أحدث نُسخ "القطار الرصاصة" قريباً

من قمرة القيادة بالقطار
من قمرة القيادة
أحدث نسخ القطار الرصاصة
القطار الرصاصة ألفا أكس
تصميم القطار الجديد

من جديد، تتمكن اليابان من إبهار العالم بابتكاراتها المختلفة الحديثة، ومؤخراً كشفت عن أحدث نسخة من "القطار الرصاصة"، الذي من المفترض أن يكون من بين الأسرع في العالم على الإطلاق. وعلى الرغم من أن هذا القطار لا يزال قيد التجارب، إلا أنه من المفترض أن يتم إطلاقه رسمياً خلال العام 2030.

ووفقاً لما نقله "سكاي نيوز" عن صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية، أن هذه النسخة الجديدة من القطار الرصاصة، تحمل اسم "ألفا – أكس"، وأن سرعتها القصوى سوف تبلغ 360 كيلومتراً في الساعة. بالإضافة إلى أنها سوف تتكون من 10 عربات. وأضافت الصحيفة نقلاً عن تصريحات مصممي الـ"ألف – أكس"، أن هذه النسخة الأحدث سوف تأتي بلون فضيّ، ولها أنف طويل أكثر من المعتاد من أمام قمرة القيادة، ويبلغ طوله نحو 22 متراً، وذلك من أجل التغلب على مشكلات الرياح الشديدة عند دخول الأنفاق.

وتابعت الـ"ديلي ميل"، أن اليابان كانت قد بدأت بالفعل اختبارات القطار الجديد، وأنها سوف تستمر لـ 3 سنوات كاملة. وبينت الصحيفة أن الدولة تستعد لإطلاق شبكة ما يعرف بـ"القطار الرصاصة" ذات السرعة الفائقة للغاية، خلال الفترات القادمة.

وعلى جانب آخر، فإن الاختبارات الأولية لـ"ألفا – أكس"، تقتضي أن يبدأ تشغيل القطار يوماً واحداً في الأسبوع. حيث أنه من المقرر أن يصل القطار بين مدينة "سابورو" شمال اليابان، وغيرها من المدن التي تمتد إليها الشبكة فائقة السرعة. وإذا سار القطار على سرعته المخطط لها، فستقل مدة الرحلة بين "طوكيو" و"سابورو" إلى النصف، أي إلى 4 ساعات ونصف.