بورشه بسعر فلكي

سوذبي يعرض أقدم سيارة بورشه للبيع
سيارة بورشه الأقدم في التاريخ
صنعت عام 1939
السيارة احتفظت لليوم بمحركها الأصلي
مقصورة بورشه الأقدم الداخلية
بورشه الأهم و الأغلى في التاريخ
متوقع بيعها ب 20 مليون دولار
تم العثور عليها بعد الحرب العالمية الثانية
بورشه موديل 64

امتلاك أقدم سيارة "بورشه" الألمانية الفارهة حلم يراود الآلاف من هواة وعشاق السيارات الفخمة المميزة والكلاسيكية، واقترب وقت تحول الحلم إلى حقيقة، وليس أي حلم، حلم امتلاك أقدم سيارة بورشه على الإطلاق.
فقد أعلن مزاد "سوذبي" الشهير أنه سيتم عرض أقدم سيارة صنعتها شركة بورشه الألمانية في التاريخ، ويتوقع أن يتم بيعها مقابل مبلغ ضخم جداً.
صنعت بورشه الأقدم في التاريخ: عام 1939
وقال موقع "موتور" إن "معرض سوذبي" سيعرض أقدم سيارة من صنع "شركة بورشه" الألمانية، والتي يعود صنعها إلى عام 1939، قبل اندلاع "الحرب العالمية الثانية" بأشهر قليلة.


أغلى سيارة في التاريخ


وأشار الموقع إلى أن السيارة النادرة ستباع مقابل 20 مليون دولار على الأقل، وبذلك ستصبح أغلى سيارة "بورشه" في التاريخ إذا ما تفوقت على سيارة بورشه التي استخدمت في فيلم السباق الشهير "لو مان"، التي بيعت عام 2017 مقابل 14 مليون دولار.


صممت لسباق مسافته 1500 كيلومتر


وصممت السيارة لسباق مسافته 1500 كم بين برلين وروما عام 1939، واستلهمت تصميمها من سيارة "فولكسفاغن" الشهيرة "الخنفساء" التي صممتها شركة بورشه أيضاً.
وقال الموقع إن الألماني فيرديناند بورشه، مؤسس شركة بورشه، صمم وصنع السيارة بنفسه، وأطلق عليها اسم "الموديل 64"، وقد تم إيقاف صنعها بعد سنوات قليلة، ولم يصنع سوى ثلاثة منها، وبقي فقط موديل "64"، كما أنها تحمل رقماً مميزاً جداً.
والأمر الطريف جداً: أن السباق الذي كان من المفترض أن تخوضه سيارة بورشه الأقدم في التاريخ، لم يجر أبداً، بسبب احتلال ألمانيا لبولندا وانطلاق الحرب العالمية الثانية. 
وعثر على السيارة بعد الحرب العالمية، وفككت لكن بعدها بفترة تم إعادة إصلاحها ووضعها بمتحف.
ومازالت السيارة محتفظة بمحركها الأصلي، وقطع غيارها الأصلية كاملة ستزود للمشتري فوراً.
لهذا تعد النسخة الأهم من سيارات "بورشه" في التاريخ.