شاهد.. سيارة بي إم دبليو مطلية بأكثر الألوان سواداً على وجه الأرض

جديد العملاق الألماني
تمتص أكثر من 99 بالمئة من الضوء
أكس 6 مطلية بأكثر لون أسود على الإطلاق
اللون الأكثر سواداً على الإطلاق
سيارة بي أم دبليو أكس 6 المطلية بمادة فانتابلاك

مفاجأة كبيرة، لا يتمكن من صنعها إلا عملاق محركات عالمي شهير مثل شركة بي إم دبليو الألمانية، وذلك بعد أن أعلنت عن صناعتها لسيارة إكس 6 X6 مطلية بالكامل، باللون الأكثر عتمة وسواداً على وجه كوكب الأرض، وهو اللون المعروف بـ"فانتابلاك Vantablack"، الذي لا يوجد أي لون على الإطلاق أكثر سواداً منه.

 

ووفقاً للعديد من المصادر، إن الفارق الوحيد في اللون الذي طُليت به سيارة الـ"أكس6" هذه، فإن مادة الـ"فانتابلاك" الأصلية تمتص كل الضوء الموجه إليها، إلا أن سيارة الوحش الألماني تسمح بامتصاص 1% فقط من الضوء، الأمر الذي يسمح للناظر إليها برؤيتها والتعرف على تفاصيلها بشكل عام. وأضافت المواقع المختصة، أنه من الممكن للطلاء بخّه ورشّه على السيارة مثل أي طلاء عادي تقليدي آخر.

 

ومن الجدير بالذكر، أن مادة الـ"فانتابلاك Vantablack"، المعروفة بأنها الأشد سواداً على الإطلاق، مصنوعة من أنابيب نانوية كربونية، وهي قادرة على امتصاص ٩٩.٩٦٥ من طيف الضوء المرئي، ما يجعل العين البشرية ترى الأشياء المطلية به بأبعاد ثلاثية.

 

وبحسب موقع مرصد المستقبل، فإن "بين جينسن"، مدير التقنية التنفيذي لموقع نيو أطلس العالمي، كان قد قال في تصريح له مؤخراً: "لم تكن فكرتنا لتنجح بمادة فانتابلاك الأصلية؛ لأنها ستفقد المشاهد حسه الكامل بأبعاد السيارة وشكلها. لذلك قمنا باستخدام مادة فانتابلاك في بي إكس2، التي تتمتع بنسبة انعكاسية متدنية، وهي كافية لتمييز ملامح السيارة".