مواصفات وأسعار سيارة هيونداي i10 2020

كشفت شركة هيونداي رسمياً عن الجيل الجديد من أصغر سياراتها الكهربائية الموجودة بالأسواق، طراز i10، المخصص للطرح عام 2020 الجديد.

ونشر موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، اللقطات الرسمية للطراز الكهربائي الجديد من هيونداي الذي يأتي الكشف عنه تمهيداً لعرضه ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

 أحدث نظام الوسائط المتعددة مع 7 بوصة تعمل باللمس اللون دعم أبل كاربلاي، الروبوت السيارات وخدمة لايف، وتوفير السائق مع الملاحة، والقدرة على توصيل الهاتف الذكي والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك بالإضافة لخاصية شحن لاسلكية للهواتف المحمولة، وتطبيق إلكتروني ذكي يسمح للهاتف بالتحكم عن بعد في السيارة.

ويتمتع الجيل الجديد من طراز هيونداي i10 بالعديد من خواص الأمن والسلامة المتطورة مثل الكاميرات الأمامية الذكية القادرة على رصد السيارات الأخرى والأجسام الغريبة التي تمنح أوامر للسيارة بتفعيل المكابح تلقائياً عن استشعار اصطدام وشيك.

بالإضافة لأجهزة استشعار داخل السيارة، مجهزة لمراقبة أداء السيارة والتنبيه عن بلوغ الحد الأقصى للسرعة.

وفيما يخص قدرات المحرك، فإن طراز i10 الجديد سيعمل بمحرك كهربائي مهجن بسعة 1.0 لتر وينتج قوة 67 حصاناً، مع توفر نسخة منها بمحرك أقوى ينتج 83 حصاناً، مع ناقل سرعة يودوي مزود بخمس سرعات.

ومن المقرر طرح طراز هيونداي الجديد للبيع بالأسواق خلال النصف الأول من عام 2020 المقبل.

سعر هيونداي i10 الجديدة 9500 جنيه إسترليني