سيارات تحمل أسماء حيوانات .. تعرفوا عليها

بلايموث باراكودا
شيفرولبه بيسون
شيلبي كوبرا
فورد برونكو
فورد موستنج
فولكس واجن بيتل_1
نيسان بلو بيرد

عندما تتمعن بالنظر في شعارات السيارات العالمية، فإنك تجد نفسك أمام أحد هذه الحيوانات عابرة بجانبك، وهذا الأمر بالفعل هو شائع جداً إلى أصحاب وصناع السيارات من حول العالم، فهم يلجأون إلى تسمية سياراتهم مستخدمين أنواعاً من الحشرات أو الزواحف أو الحيوانات كبيرة الحجم، ولربما السبب في ذلك إلى جعل هذه الموديلات المختلفة رائعة جداً عند فقط السماع باسمها.

نستعرض لكم أهم هذه الموديلات التي ارتبطت بأسماء الحيوانات بحسب موقع striveme:

نيسان بلو بيرد

تستخدم كلمة بلو بيرد التي تعني "الطائر الأزرق" بالإنجليزية كرمز للسعادة في الأغاني المختلفة، ولكن نيسان بلو بيرد كانت رمزاً للاعتمادية خلال تاريخها.

فورد برونكو

تشير كلمة برونكو للحصان البري الذي يقاوم الترويض، ولهذا اختارت فورد هذا الاسم للإس يو ڨي الكلاسيكية ثنائية الأبواب.

ڨولكس واجن بيتل

بدأت فكرة هذه السيارة في الثلاثينات عندما قرر أدولف هتلر إنتاج سيارة للشعب بتكلفة اقتصادية للغاية، وقد أطلق عليها اسم بيتل (خنفساء في اللغة الإنكليزية) بفضل تصميمها الذي يشبه... الخنفساء.

شيفروليه بيسون

أنتجت شاحنة الأعمال الشاقة بين عامي 1977 و1980 وهي تحمل اسم ثور البيسون الأمريكي كدليل على قوتها وضخامتها.

بلايموث باراكودا

تعد سمكة الباركودا مفترساً مخيفاً بأسنان تشبه المخالب، حيث تعيش في المحيطات وتعرف بأسلوب صيدها المميز؛ إذ تهاجم بسرعة تصل إلى 43 كم/س، بما يتلاءم مع سيارة عالية الأداء مثل باراكودا. 

شيلبي كوبرا

تعد شيلبي كوبرا واحدة من أكثر السيارات الرياضية الأيقونية في التاريخ، وقد بدأ إنتاجها في عام 1962، ويصل سعر بعض نسخها حالياً إلى نحو 5 ملايين دولار. السيارة سميت تيمناً بأفعى الكوبرا التي تعتبر من الأفاعي الأكثر خطورة.

فورد موستنچ

قد تكون موستنچ هي السيارة الأكثر أيقونية على القائمة، وقد أصبحت مرادفاً للسيارات الأمريكية القوية، ويعني موستنچ الفرس الأمريكي البري غير المروض.