الدراجة الهوائية أهم من اللغة في هولندا... لماذا؟

هولندا الأولى بعدد الدراجات الهوائية..ووسيلة التنقل المثالية فيها
الحياة مستحيلة في هولندا بدون دراجة هوائية
الدراجة الهوائية أهم من اللغة في هولندا
الزائر والمقيم يحتاج الدراجة كالمواطن تماما
تعتبر هولندا في أوروبا..جنة الدراجات الهوائية
في هولندا يمتلك مواطنيها ال 17 مليون حوالي 23 مليون دراجة هوائية

احتلت هولندا المركز الأول بنسبة إقبال مواطنيها الطبيعي، والتلقائي على استخدام الدراجات الهوائية في تنقلاتهم كافة لأسباب بيئية، بتحفيز وتشجيع رسمي من الدولة.

17 مليون نسمة يملكون 23 مليون دراجة هوائية في هولندا

الحياة العملية في هولندا مستحيلة دون دراجة هوائية، فسكان المنطقة البالغ عددهم 17 مليون نسمة يملكون ما مجموعه 23 مليون دراجة هوائية.

الدراجة الهوائية أهم من اللغة

يمكن أن يكون صعباً على الأجانب فهم اللغة الهولندية، ولكن هناك كلمة يمكنهم أن يتعلموها بسرعة وهي «فيتس» وتعني دراجة هوائية. توجد الكثير من الدراجات الهوائية في هولندا مثل الجبن «الجودة» وزهور التيولب، حسب موقع «العرب».

الحياة مستحيلة بدون دراجة هوائية

يعلم الجميع هنا أن الحياة عملياً مستحيلة دون دراجة هوائية، ولدى السكان البالغ عددهم 17 مليون نسمة ما مجموعه 23 مليون دراجة هوائية، أي دراجة وثلث لكل فرد.

ركوب الدراجة الهوائية في هولندا ممتع، لأسباب كثيرة. فالطرق ممهدة، والبنية التحتية ملائمة للغاية للدراجات الهوائية في البلاد، كما أن شبكة الطرق تتوسع باستمرار فيما تحاول السلطات التصدي للتغير المناخي.

هولندا: جنة الدراجات الهوائية

ومن بين أسباب اعتبار هولندا جنة الدراجات الهوائية أن هناك نحو 37 ألف كيلومتر من مسارات الدراجات الهوائية في البلاد، وهذا لا يشمل أياً من الحارات الضيقة التي توجد على يمين حارات السيارات والحافلات، فبالنسبة لهذه هناك 4700 كيلومتر إضافية منها.

والاتجاه حالياً في المدن الكبيرة والمناطق السكنية يمضي صوب «مسارات الدراجات الهوائية» العريضة، وهي المسارات التي تفرض بصرامة، وتكون مطلية باللون الأحمر البراق.