«تويوتا» تكشف عن مواصفات سيارتها الكهربائية الأولى المتطورة

تويوتا كشفت عن سيارتها الكهربائية الأولى المتطورة جداً
إضاءة ملونة
المقصورة الداخلية مميزة ومريحة نفسياً
تصميم عجلة قيادة فريد من نوعه بالسيارات الكهربائية
تصميم وتفاصيل أنيقة لهيكل خفيف من ألياف الكربون والمعدن
تصميمها شبيه بمركبة فضائية
تويوتا تتحدى تسلا بنظام قيادة ذاتي بطرازها الكهربائي الأول
سيارة مستقبلية
مصابيحها غير بارزة مما يجعل تغييرها لدى وكالتها مكلفا
مقصورة أنيقة جدا تتسع لأربعة ركاب

بعد تكتم كبير، كشفت شركة «تويوتا» اليابانية عن مواصفات سيارتها الكهربائية الأولى المتطورة مقارنة بكثير من طرازات السيارات الأخرى، وتحظى سيارتها الجديدة «إل كيو» باهتمام كبير من خبراء ومحبي السيارات الصديقة للبيئة.

وكشفت «تويوتا» مؤخراً عن سيارتها الكهربائية المميزة «LQ»، التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وسلطت الضوء على مواصفاتها الفريدة من نوعها في السيارات الصغيرة، مما يجعلها واحدة من أكثر المركبات الكهربائية المتطورة، حسب موقع «فيستي» و«روسيا اليوم».

هيكل من ألياف الكربون وكاميرات لرؤية شاملة

وجاءت سيارة تويوتا إل كيو، بهيكل مميز مصنوع من المعدن وألياف الكربون المتينة والخفيفة، مزوداً بكاميرات تساعد السائق على رؤية كامل محيط السيارة.

مواصفات متطورة جداً

وحصلت هذه المركبة على مقصورة مخصصة لـ4 ركاب، بها واجهة قيادة تعمل باللمس، ومزودة بمساعدات رقمية تمكن السائق من التحكم بالسيارة وتقنياتها عبر الأوامر الصوتية، وهذا يمنحها لقب السيارة الكهربائية المتطورة جداً.

نظام قيادة ذاتي يتحدى تسلا... وركنها عبر الأقمار الصناعية

والأبرز من ذلك تحدي الشركة اليابانية شركة تسلا الأميركية، وذلك بتزويد سيارتها الكهربائية الأولى بنظام قيادة ذاتي يريح السائق تماماً من عناء القيادة، ونظام يساعدها عبر الأقمار الصناعية على إيجاد مكان لركنها، بالإضافة إلى نظام خاص لتنقية الهواء في المقصورة، قادر على تنقية ما يعادل ألف لتر من الهواء في الساعة.