بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه 2020 تظهر رسمياً

بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه 2020
تتضمن مميزات الأمان التنبيه من الاصطدامات الأمامية
تضم الكثير من المميزات
يبدأ السعر من حدود 30,000 دولار وحتى 45,000 دولار

رغم أن شركة بي إم دبليو لم تبدأ عملها باعتبارها شركة لصناعة السيارات، حيث إنها كانت تصنع محركات الطائرات لسلاح الجو الألماني باسم راب موتورينفيرك بعد اندماج شركتي راب موتورز مع موتور وورك، إلا أنها وبعد الحرب العالمية الأولى، تم فرض حظر على صناعة الطائرات الحربية ومحركاتها في ألمانيا بسبب معاهدة فرساي، فبدأت الشركة في صناعة الدراجات النارية، ثم قررت دخول عالم صناعة السيارات بسياراتها الأولى سيارة بي إم دبليو 315.

ورغم انخفاض شعبية سيارات السيدان بشكل ملحوظ، ترى بي إم دبليو أنها لا تزال تمتلك شعبية كافية، لذا كشفت لنا مؤخراً الفئة الثانية جران كوبيه 2020 كسيارة رياضية اقتصادية منافسة بشكل مباشر لمرسيدس CLA، بحسب ما جاء في موقع  striveme.com.

تستند بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه 2020 على طراز هاتشباك بي إم دبليو الفئة الأولى أمامية الدفع التي أطلقت سابقاً هذا العام، حيث ستتوفر بدفع أمامي أو كلي للعجلات مع تصميم مستوحى بشكل واضح من الفئة الثامنة الرائدة، وهي تقدم خطوطاً جانبية ممتدة مع حقيبة أمتعة تكفي الكثير من الأمتعة بشكل معقول، والتي يمكن زيادة سعتها بطي المقاعد الخلفية.

تأتي بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه 2020 مع شاشة عدادات رقمية وخيار شاشة لمسية قياس 10.25 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، إضافة لخيار شاشة علوية على الزجاج الأمامية قياس 9.2 إنش لعرض أهم المعلومات أمام أعين السائق من دون تشتيته، مع دعم نظام الأوامر الصوتية للتحكم بمختلف وظائف السيارة مثل الملاحة أو المكيف وأنظمة تهوية وتدفئة المقاعد. 

تحصل فئة 228i القياسية على الكثير من المميزات التي تتضمن عجلة قيادة جلدية ونظام التحكم بالركن مع كاميرا رؤية خلفية ومصابيح LED أمامية مع مصابيح ضباب ومثبت سرعة متكيف الى جانب دعم آبل كار بلاي.

تتضمن مميزات الأمان التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع خاصية تفادي الاصطدامات، ورصد البقعة العمياء ونظام التنبيه من الخروج عن المسار.

ستأتي بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه 2020 مع محركات طرازات كروس أوفر X1 وX2 من نوع 4 سلندر تيربو 2 لتر بقوة 228 حصاناً مع ناقل أوتوماتيكي 8 سرعات ودفع رباعي بقدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 6 ثوان وسرعة قصوى 209 كم/س لفئة 228i xDrive، ولكن يمكن الوصول لسرعة 243 كم/س بحالة اختيار حزمة الأداء العالي.

أما فئة M235i xDrive فهي تأتي مع نسخة معدلة من محرك 4 سلندرات 2 لتر بقوة 301 حصان متصلة بناقل 8 سرعات ودفع رباعي قياسي مع قدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.7 ثانية وسرعة قصوى 250 كم/س، إضافة لعجلات 18 إنش وحزمة تعديلات رياضية على المقصورة.

هذا ورغم عدم الإعلان عن الأسعار بعد، يتوقع أن تأتي بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه 2020 مع سعر يبدأ من حدود 30,000 دولار وحتى 45,000 دولار، على أن تبدأ بالوصول للوكالات مطلع العام المقبل.