نصف مليون ريال وتسديد كل المخالفات المرورية جائزةة «السائق المثالي» بالشرقية

أمير الشرقية سعود بن نايف بن عبد العزيز يدشن جائزة السائق المثالي

يبدو أن تزايد مخالفات السائقين تتطلب بعض الوسائل التحفيزية لتحسين أخلاقهم المرورية، وهذه أحد أسباب إطلاق جائزة منطقة «الشرقية» السعودية لاختيار السائق المثالي. وهي فكرة رائدة وناجحة تلفت الانتباه إلى ضرورة التقيد بالقوانين المرورية لحماية الأرواح والحفاظ على أرواح السائقين والركاب.

دشّن الأمير «سعود بن نايف بن عبد العزيز» أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء جائزة المنطقة للسائق المثالي، فعاليات الجائزة في نسختها الخامسة بحضور نائبه الأمير «أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز»، والتي تهدف إلى الوصول إلى آلية تحفيزية لتغيير سلوك السائقين وتحقيق السلامة المرورية والتقيد بأنظمة المرور.

وتأتي الجائزة هذا العام بسداد قيمة المخالفات المرورية وجوائز نقدية تتجاوز نصف مليون ريال تحت شعار «سأكون سائقاً مثالياً»، وذلك حسب ما كشف عنه «عبد الله بن سعد الراجحي» الأمين العام لجائزة السائق المثالي بالمنطقة الشرقية.

الجائزة تستهدف الشريحة الأوسع من قائدي السيارات

يُذكر أن الجائزة تستهدف مشاركة أوسع لقائدي السيارات، من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني والدخول في منافساتها بعد أن سجلت منذ انطلاقتها قبل 4 أعوام نحو 32 ألف مشارك، كما استحدثت الجائزة هذا العام فرعاً جديداً للسائقين الذين في سجلهم مخالفات مرورية بهدف تحسين سلوكهم.