ميتسوبيشي تكشف عن طراز هجين رباعي الدفع اختباري في معرض طوكيو... تعرفوا عليها

طراز ميتسوبيشي الجديد الهجين الاختباري
تعمل بأربع محركات كهربائية وتوربينة غاز
ثنائية المقاعد وشاشة مميزة
طراز رباعي الدفع
مخصصة للطرق الوعرة والرملية بكبح ذاتي
مقصورة جميلة ومفتوحة على الهواء الطلق
مكشوفة من دون سقف ولا أبواب
مميزة وغريبة التصميم وضخمة
مناسبة للجبال والشواطيء

بعد سنوات من السبات الطويل واعتمادها على طرح طرازات قديمة، تنهض شركة «ميتسوبيشي» لتلحق ركب سيارات الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة الهجينة والكهربائية بطرازات اختبارية جديدة تستحق الاهتمام والتقدير.

وحسب وكالة «الأنباء الألمانية»، كشفت شركة ميتسوبيشي النقاب عن سيارتها MI - TECH  Concept الاختبارية خلال فعاليات معرض طوكيو الدولي للسيارات والممتد حتى 4 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأوضحت الشركة اليابانية أن السيارة MI - TECH Concept الاختبارية، التي تنتمي لفئة SUV، تعتمد على نظام دفع هجين Plug – in يتألف من 4 محركات كهربائية وتوربينة غاز تعمل كموسع نطاق . Range Extender

مواصفات خاصة

وأشارت ميتسوبيشي إلى أن السيارة الجديدة مجهزة بأحدث الأنظمة التقنية مثل شاشة Head – up لعرض المعلومات والتحذيرات على الزجاج الأمامي مباشرة، كما تتدخل أنظمة السلامة بشكل فعال في عمليات التوجيه والكبح.

ولم تكشف ميتسوبيشي عن فرص دخول السيارة الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي.

لكن كان لبعض وسائل الإعلام الأخرى المتخصصة رأي آخر، فهي لا تظن أنها سترى النور مستقبلاً، وتنتج للبيع في الأسواق العالمية؛ لأنها مكشوفة تماماً بدون سقف معدني أو قماشي، ولا أبواب لها، مخصصة للطرق الوعرة، ووضعت محركاتها داخل العجلات لضبط استهلاك الطاقة.

ولا يتوقع أن يقبل الناس على شراء طراز رباعي الدفع لا أبواب ولا سقف له، بينما يتوفر له سيارات رباعية فارهة كجيب رينج روفر، ولاند روفر ورانجلر وفورد برونكو القادمة.

لكن هذا الطراز أثبت قدرة ميتسوبيشي على الإبداع والتميز متى أرادت ذلك.