رولز- رويس تفرض شروطاً غاية في القسوة على مالكيها

رولز رويس
دفع رسوم سنوية تقدر بـ 15 الف ريال سعودي
عدم إجراء اية تعديلات من اي نوع على الشكل أو المضمون
يجب التعامل مع مراكز الصبانة الخاصة بالشركة فقط
يجب بيع السيارة للشركة مرة أخرى

من المعروف أن رولز- رويس موتور كارز، هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة BMW، وهي شركة منفصلة تماماً عن شركة رولز- رويس بي إل سي، الشركة المصنعة لمحركات الطائرات وأنظمة الدفع. وتوظّف رولز- رويس موتور كارز أكثر من 2,000 شخص من نساء ورجال بارعين يعملون في المكتب الرئيسي للشركة وفي منشأة التصنيع في جودوود، غرب ساسكس، المكان الوحيد في العالم الذي تُصنع فيه سيارات العلامة الفارهة يدوياً.

وبكل تأكيد وبما لا يدع أي مجال للشك فإن سيارات رولز رويس الإنجليزية هي واحدة من أغلى وأعلى السيارات الكلاسيكية قيمة في العالم حالياً، ومن أكثرها فخامة ورقياً وذلك منذ نشأتها أو منذ ابتداع علامة روزلرويس التجارية قبل نحو 113 عاماً وتحديداً في عام 1906.

ورولز رويس هي العلامة التجارية التي تتربع حرفياً على قمة السيارات الكلاسيكية المليئة بالفخامة حالياً ومنذ بدايتها، وما يؤكد ما سبق هو أنها الشركة الوحيدة في العالم التي تنتقي ملاكها.

 على عكس جميع الشركات الأخرى المصنعة للسيارات، والتي تتهافت على الزبائن وتقوم بعمل الدعاية والإعلانات لسيارتها على أنها الأفضل لكي يأتي أي شخص أياً كانت مكانته الاجتماعية ويدفع المقابل ويكون مالكاً لها، في حين أن رولز رويس ترفض عمل إعلانات لسيارتها معللة ذلك بأن مالكي رولز رويس لا يمتلكون الوقت لمشاهدة التلفاز.

والآن إليكم الشروط الواجب توافرها فيكم؛ لكي تنالوا شرف امتلاك رولز رويس بحسب ما جاء في موقع striveme: 

الشرط الأول:

هو بيع السيارة للشركة مرة أخرى في حالة ما إذا أردت بيع سيارة رولز رويس التي تمتلكها، وذلك حتى تقوم الشركة الإنجليزية الأقدم ربما في صناعة السيارات بتدوير القطع الموجودة في السيارة في سيارات جديدة، وأيضاً لكي تكون رولز رويس هي الوحيدة التي بإمكانها بيع سيارة تحمل علامة رولز رويس التجارية.

الشرط الثاني:

هو أن تتعامل مع مراكز الصيانة الخاصة بالشركة فقط دون غيرها من مراكز الصيانة؛ حيث تتعامل الشركة مع عدد محدود جداً من مراكز الصيانة في كل بلد، والتي تمتلك بدورها قطع الغيار الأصلية لسيارات رولز رويس دون غيرها. 

الشرط الثالث:

هو عدم إجراء أية تعديلات من أي نوع على الشكل أو المضمون الخاص بالسيارة إلا بموافقة كتابية من الشركة، وذلك إن لم يكن فسيتعرض المالك للحظر من قبل وكلاء الصيانة في جميع بلدان العالم. 

الشرط الرابع:

هو دفع رسوم سنوية تقدر بـ 15 ألف ريال سعودي على الأقل وذلك نظراً لأن رولز رويس واحدة من أفخم سيارات العالم وتحتاج إلى متابعة دورية، فضلاً عن أن قطع الغيار الخاصة بها مرتفعة الثمن.