لامبورجيني تعمل على طراز جديد بالكامل.. ماذا سيكون؟

لامبورجيني ايستوك
لامبورجيني سيدان
لامبورغيني سيدان

من منا بات لا يعرف سيارة لامبورجيني، والتي لم تؤسس من أجل إنتاج السيارات الرياضية، بل بدأت كنوع من التحدي والعناد بالنسبة للمهندس فيروتشيو لامبورجيني- مؤسس الشركة الذي أراد أن يصنع سيارة أفضل من فيراري بسبب خلاف مع إنزو فيراري مؤسس وصاحب الشركة الإيطالية الشهيرة، لينجح هذا المهندس، وهو في عمر الـ47 عاماً في تأسيس شركته الخاصة ومنافسة الكبار، لتكون الآن طرازات لامبورجيني بمثابة حلم جميل لمحبي وعشاق السيارات الرياضية حول العالم.

وأصبحت لامبورجيني تبلى جيداً للغاية، حيث بعد وصول أوروس SUV، استطاع الصانع الإيطالي مضاعفة مبيعاته، وبما أن مالكتها فولكس واجن تسعى إلى زيادة أرباحها، فقد حان الوقت لإطلاق موديل رابع يحمل شعار الثور الهائج، بحسب ما ورد في موقع striveme. 

وتحلم لامبورجيني منذ ما يزيد على عقد من الزمن بإطلاق سيدان خارقة، وقد تجسد ذلك في لامبورجيني إيستوك (Estoque) الاختبارية التي ظهرت لأول مرة في عام 2008، إلا أنها لم تصل إلى خطوط الإنتاج أبداً. 

ولكن يبدو أن هذا الأمر سيتغير أخيراً؛ إذ إن وفق تقرير مؤكد من مجلة السيارات العالمية أوتوكار، فإن لامبورجيني تخطط لإطلاق موديلها الرابع في عام 2025، على أن تكون مستوحاة من إيستوك الاختبارية بأربعة مقاعد موزعة على صفين. 

الأكثر إثارة للاهتمام هو أن السيدان قد تصبح أول سيارة خارقة كهربائية على الإطلاق من الصانع الإيطالي وفق ما أفاد به رئيس تطوير وأبحاث لامبورجيني، وهو ما سيكون يسيراً تنفيذه؛ كونها ستستند على منصة بورشه تايكان وأودي إي ترون جي تي اللتين تقعان أيضاً ضمن مجموعة فولكس واجن.

ناهيك عن أن الاعتماد على منصة مطوّرة بالفعل، سيساهم في تخفيض سعر لامبورجيني سيدان الخارقة، علماً بأنها إذا لم تكن كهربائية بالكامل، سيكون البديل اعتماد السيارة على نظام هجين بمحرك توربو مزدوج V8 أو تنفس طبيعي V10 أو V12 مدعوم بمحرك كهربائي. 

ولا داعي للقلق، فإن لامبورجيني سيدان ستكون لامبورجيني قلباً وقالباً مع تصميمها الثوري الهائج وأدائها الحابس للأنفاس.