نقل الشوكولاتة عبر دول أوروبا بالدراجات الهوائية.. ما السبب؟

الشوكولاته العضوية اليدوية تتطلب وسيلة نقل صديقة للبيئة كالدراجات البديلة للسيارات
نقل الشوكولاته عبر أوروبا بالدراجات الهوائية لتقليل تلويث الهواء

 أثبتت أوروبا بقوانينها وتحفيزها مواطنيها بالمكافآت المالية والإعفاءات من رسوم المواقف على اقتناء سيارات كهربائية ودراجات هوائية تقليدية وكهربائية والكترونية صديقة للبيئة إنها الأكثر إخلاصاً في محاربتها للاحتباس الحراري وتغيرات المناخ،وآخر صرعات السلوكيات البيئية هي: نقل الشكولاتة العضوية اليدوية عبر أوروبا بالدراجات الهوائية.

 وقد احتشد أكثر من 130 شخصا من عشاق ركوب الدراجات، من ألمانيا والنمسا وسويسرا، في العاصمة الهولندية أمستردام، لنقل حمولة قيّمة، وهي عبارة عن شوكولاتة عضوية يتم إنتاجها، وفقا لمعايير التجارة العادلة، من حبوب الكاكاو التي يتم تحويلها إلى ألواح شوكولاتة،وفق موقع "العرب".

وتعد قضية النقل صديق البيئة الشغل الشاغل للدراجين الذين ينقلون الشوكولاتة. ويقول أحد مؤسسي المبادرة، ويدعى نيكولاي ويستريتشوفسكي، إنه “أمر ما زال يحظى باهتمام بسيط".

وأضاف “عادة ما تكون الشوكولاتة رخيصة جدا، إلى درجة أن عددا قليلا من الناس يفكرون في حجم العمل اللازم لإنتاجها.. نحن نرغب في زيادة حجم التقدير تجاه هذا العمل".

وكان ويستريتشوفسكي قام بأول رحلة له في عام 2017، في إطار مبادرة بمدينة مونستر الألمانية، التي تشجع على استخدام دراجات الشحن بديلا عن وسائل النقل الأخرى.

ورغم أن الدراجين عادة ما يلتقون مرتين سنويا في العاصمة الهولندية أمستردام، تقوم كل مدينة تشارك في “رحلات الشوكولاتة” بالتنظيم بصورة مستقلة، ودون مقابل .