بالفيديو: 3 دببة تحاول إنقاذ صغيرها المصاب في وسط الطريق من السيارات

من صدم الدب الصغير فر ولم يحاول مساعدته
السيارات توقفت عندما حاول الدب الجريح النهوض ثم سقط على الأرض
الدببة الثلاثة نجحت في جر صغيرها لجانب الطريق لكنه مات
الدب الأول حاول جره بفمه لكنه لم ينجح إلا بمساعدة دبين آخرين

بذريعة الخوف من الاتهام بالتسبب بالحادث أو المشاكل والمتاعب، يتردد البعض، ويحجم البعض الآخر عن مساعدة شخص دهس في الشارع، غير مبالٍ بأن يموت خلال انتظاره مساعدة قد لا تأتي، أما الحيوانات فلا تفكر سوى بإنقاذ المصاب منها مثل: الدببة.

والأمر الذي يشعر بعض البشر بالخجل، أنه يوجد حيوانات أكثر إنسانية من بعض من يسمى «إنسان».

وحقق فيديو متداول لدببة تسعف صغيرها، وتحاول نقله للطرف الآخر بعد أن دهسته سيارة، نسبة مشاهدة عالية.

حيث حاولت 3 دببة مساعدة دب صغير آخر مصاب على أحد طرق ولاية فلوريدا الأميركية، الإثنين الماضي؛ إذ كان غير قادر على الوقوف، بعدما صدمته سيارة على ما يبدو، وتوقفت كل السيارات عند رؤيتها، وتركوها تساعد الدب الصغير في نقله إلى جانب الطريق الآمن بعيداً عن السيارات الأخرى، وفق وكالات الأنباء الأميركية، وصحيفة «ميرور» البريطانية.

وظهرت الدببة عبر مقطع فيديو نشر على موقع «فيسبوك»، وكانت تسحب الدب الصغير الذي بدا أن ساقه مصابة، ورغم محاولة الدب الصغير تثبيت نفسه فإنه كان يقع كل مرة، حتى سحبته الدببة إلى جانب الطريق، ثم اختفت في الظلام دون أن يعرف أحد وجهتها.

وقالت أليشا أيرونز، التي نشرت الفيديو لشبكة «إن بي سي» الأميركية، إنها توقفت بسيارتها حين شاهدت شيئاً أسود على الطريق، حتى لا تصدمه. لكن لاحقاً تم العثور على الدب الصغير نافقاً على جانب الطريق، وحالياً تجري إحدى المجموعات المهتمة بالحيوانات والحياة البرية تحقيقاً بشأن الحادث لمعرفة وتحديد السائق المتسبب به.