سيارة كلاسيكية بعمر الـ116 عاماً تتسبب بموت ملياردير البترول رون كاري بلندن

الملياردير رون وزوجته يقود سيارته البالغة من العمر 116 عام قبل وفاته بساعات
الشرطة في موقع الحادث
حطام السيارة ظل موجودا على جانب الطريق فترة طويلة بعد انتشال جثة رون وإنقاذ زوجته
رون وزوجته بيلي بسيارته الكلاسيكية نوكس في شوارع لندن
رون يمتلك سيارات كلاسيكية يقدر ثمنها بأكثر من 3 ونصف ملايين جنيه استرليني
سيارة نوكس المحطمة
كان رون رجلا محترما ومحبوباً

لا تدري أي نفس بأي أرض تموت، وشاء القدر أن يموت ملياردير بترول وزوجته في سيارتهما الكلاسيكية الأثرية المفضلة في حادث غريب وأليم داخلها.

ووفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، لقي ملياردير البترول الكندي رون كاري البالغ من العمر 80 عاماً، حتفه حين كان يقود سيارته الكلاسيكية البالغة من العمر التصنيعي 116 عاماً، والتي يرجع تاريخها إلى عام 1903 وهو في عجالة من أمره بأحد شوارع لندن.

وسيارته الكلاسيكية من نوع: نوكس رونابوت Knox Runabout، وأدت سرعة صاحب شركات البترول إلى سلوكه طريقاً خاطئاً تسبب في تعرضه لحادث سير هو وزوجته مع شاحنة ضخمة.

وبعد تعرض الزوجين الثريين للحادث، تم إعلان وفاة الملياردير في مكان الواقعة، فيما تم نقل زوجته بيلي، التي كانت ترافقه بالسيارة، إلى المستشفى في لندن بواسطة سيارة إسعاف جوية؛ حيث أصيبت بجروح خطيرة في الرأس.

وقال صديقه ريك بيكولسكي «62 عاماً»، إن وفاة صديقة رون خسارة كبيرة، وأنه وزوجته كانا يتنقلان بسيارته الكلاسيكية ثم دخل بالخطأ طريقاً سريعاً، السرعة فيه نحو 70 ميلاً، وتسير السيارات والشاحنات بسرعة هائلة، بينما كان رون يسير بهدوء بسيارته الكلاسيكية الصغيرة بدون أبواب، وثنائية المقاعد، لم يكن له فرصة المنافسة مع السيارات الأخرى الأقوى، والأحدث في طريق سريع لا يناسب سيارته الكلاسيكية.

ومن الطبيعي إذا رأى السائقون أحداً يقود سيارته الكلاسيكية البطيئة في طريق سريع أن يشيروا بأصابعهم إليه ممتعضين، ويطلبون منه الخروج من الطريق السريع إلى طريق أقل خطورة وازدحاماً.

ونحن عموماً نميل إلى الابتعاد عن الطريق السريع؛ لأننا نسير بسرعة 25 أو 30 ميلاً بسياراتنا القديمة.

وتحطمت سيارة رون كاري «نوكس»، وتصل سرعتها القصوى حسب تصنيعها إلى 35 ميلاً فقط.

ويمتلك رون كاري العديد من السيارات الكلاسيكية المميزة بقيمة «3.8» ملايين جنيه إسترليني.

والجدير بالذكر أن دولاً عديدة في أوروبا تمنع قيادة السيارات الكلاسيكية المنخفضة السرعة في الطرق السريعة؛ لعدم تمتعها بمواصفات السيارات الحديثة، وبحكم أنها أكثر عرضة وتسبباً بالحوادث، والمملكة العربية السعودية منعتها رسمياً من السير في شوارعها تحت طائلة القانون والغرامة المالية، وهذا الحادث يثبت صحة قرار وزارات النقل بمنع قيادة السيارات الكلاسيكية في المدن والطرق السريعة.