لماذا عبرت الدجاجة الطريق؟ لأن الشرطي أراد ذلك

الشرطي وقف في منتصف الطريق وأوقف السير لمساعدة دجاجة في عبور الشارع

كل يوم أو أسبوع تمر عشرات السيارات قرب أو فوق قطط مدهوسة في الشوارع، أيعقل أنه لا يوجد أحد يخفف سرعته قليلاً أو يتوقف ريثما تعبر قطة الشارع؟

في بريطانيا يحرص شرطي على أن يساعد الحيوانات وحتى الدجاج في عبور الشارع كالأطفال تماماً بدون تمييز، فكلها كائنات حية تستحق عبور الشارع بأمان على راحتها.

لحظة غريبة ومشهد أغرب، رؤية شرطي، يوقف سيارة قادمة والسير، للسماح ومساعدة دجاجة على عبور الطريق في منطقة «أفون– سومرسيت» ببريطانيا.

فقد كان الشرطي عائداً من عمله حين رأى الدجاجة واقفة على الرصيف تخشى عبور الشارع وسط السيارات، فقام ببساطة ووقف في منتصف الطريق، ورفع يده، وأوقف السيارات، وساعد الدجاجة بعبور الشارع براحة وهدوء وأمان من دون أن تقلق على حياتها من سيارة قادمة مسرعة لا تبالي بحقها في عبور الشارع.

وتم نشر صورة مساعدة الشرطي للدجاجة في عبور الشارع في وسائل التواصل الاجتماعي، واشتعلت السوشيال ميديا بردود وتعليقات ساخرة، فكتبت مديرية شرطة «آفون - سومرسيت» موضحة بتغريدة ماحصل باختصار: أحد ضباطنا وهو عائد من عمله ساعد مواطنة ذات ريش بعبور الشارع بأمان.

«ليست البجعات فقط».

وكلمته الأخيرة مقصود منها البجع الملكي الذي يحظى بالحماية والرعاية الملكية؛ لحمايته من الصيد الجائر والدهس من أي اعتداء خشية انقراضه.

وحظي في النهاية الشرطي رغم التعليقات الساخرة بثناء البعض على إنسانيته ورحمته بالحيوانات الصغيرة، وإيمانه بحقها في عبور الشارع بأمان دون أن تدهسها سيارة مسرعة.