أخيراً: فورد «موستانغ كهربائية» بقدرات جبارة... تعرف عليها

أخيراً فورد أطلقت موستانغ كهربائية ببطارية ليثيوم وقدرات جبارة
مقصورة أنيقة وشاشة عملاقة تعمل باللمس مثل تسلا و4 أنظمة للقيادة الأقوى والسرع في العالم

رغم وجود مئات السيارات الرياضية، لكن سيارة «فورد موستانغ» فريدة من نوعها لدى معظم الشباب حول العالم حتى العرب، يحبونها ويحلمون باقتناء واحدة منها، والمفاجأة السارة، أنه أخيراً أصدرت فورد نسخة كهربائية منها بقدرات جبارة رائعة.

مواصفات فورد «موستانغ» الكهربائية

وكشفت شركة فورد مؤخراً عن سيارة «موستانغ» Mustang كهربائية بقدرات جبارة وتقنيات متطورة تجعلها من بين أفضل السيارات البيئية في العالم.

ولفتت سيارة «موستانغ ليثيوم» Mustang Lithium انتباه الجميع بهيكلها الانسيابي الذي توحي كل معالمه بالقوة، والمزين بعناصر مصنوعة من ألياف الكربون.

تصميم مميز وفتحات هوائية كبيرة... وثبات خلال السرعات العالية على الطرقات

ومنح المصممون هذه السيارة رسمة مميزة لغطاء المحرك توحي بتقنيات الكهرباء التي تعمل بها المركبة، وزودوها بممتص صدمات أمامي على شكل جنح هوائي صغير وفتحات هوائية كبيرة لزيادة ثباتها على السرعات العالية.

أقوى سيارة كهربائية في العالم بقوة 900 حصان

وأهم شيء في هذا السيارة هو محركها الكهربائي الجبار بعزم 900 حصان، ونظام الطاقة بقوة 800 فولط، اللذين يجعلانها من أقوى السيارات الكهربائية في العالم، ويمنحانها تسارعاً يطمح إليه عشاق المركبات الرياضية، وفق موقع «فيستي» و«روسيا اليوم».

تتفرد بـ4 أنظمة للقيادة السريعة والممتعة والرياضية

ويمكن لسائقها الاختيار بين 4 أنظمة للقيادة:

Sport و Track و Beast ونظام Valet الذي يستعمل عند تسليم السيارة لشخص آخر.

مطورة ضد ارتفاع حرارة البطارية

وخلال استعراض السيارة قالت فورد إنها طورتها لاختبار أنظمة تنظيم الحرارة في المركبات الكهربائية، وخصوصاً أن البطاريات تعاني من ارتفاع درجات الحرارة أثناء الاستعمال المكثف للمركبة.