«آسبارك» اليابانية تطرح أسرع سيارة كهربائية في العالم... وهذا سعرها

أقصى مسافة تمشيها حوالي 280 ميلا
أو دبليو إل..أحدث وأقوى السيارات الكهربائية في العالم
تتسارع من الصفر إلى 60 ميلا في الساعة بأقل من ثانيتين
رسميا..هذه أسرع سيارة كهربائية في العالم
زودت بأربع محركات كهربائية

أثبتت اليابان أنها الأكثر قدرة على المنافسة في عالم السيارات، وتنتج أجمل وأقوى السيارات بأسعار لا تقاوم أوروبياً وعربياً.

كشفت شركة «آسبارك» اليابانية المصنعة للسيارات الرياضية الكهربائية، عن أحدث طراز «Owl»، وذلك بعد سنوات من اختبارها.

وتعد «آسبارك» إحدى شركات السيارات اليابانية المتخصصة في صناعة المركبات الرياضية العاملة بمحركات كهربائية بالكامل.

ونشر موقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، و«العين»، اللقطات الرسمية لطراز آسبارك الجديد، التي تعتبر رسمياً أسرع سيارة كهربائية في العالم.

قدرة تسارع هائلة من الصفر إلى 60 ميلاً في أقل من ثانيتين

وتمتلك سيارة «آسبارك» الكهربائية بالكامل، المسمى بطراز «أو دبليو إل»، قدرات تسارع هائلة، تمكنه من الانطلاق من صفر وحتى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 1.69 ثانية فقط.

مزودة بـ4 محركات كهربائية

وأضافت شركة «آسبارك» للطراز الرياضي الجديد، أربعة محركات كهربائية، تنتج قوة إجمالية تصل لـ1985 حصاناً، مع عزم دوران 2000 نيوتن- متر.

سرعتها القصوى: خيالية

وتصل سرعة طراز Owl الرياضي الكهربائي القصوى لـ249 ميلاً في الساعة، وخلال 10.6 ثانية يمكنها التسارع من صفر وحتى سرعة 186 ميلاً في الساعة.

مداها لمسافة 280 ميلاً

ويتمتع الطراز ببطاريات تنتج طاقة للمحركات بمعدل 64 كيلوات في الساعة، وهي مصنعة من مادة ليثيوم أيون، وتمنح محركات الطراز القدرة على السير حتى مسافة 280 ميلاً كحد أقصى لطاقتها.

سعرها

وستصنع شركة «آسبارك» نسخاً محدودة من طراز Owl الرياضي الجديد، بعدد 50 سيارة فقط، وستطرح هذه النسخ للبيع مع بداية الربع الثاني من عام 2020 المقبل، بتكلفة 3.2 مليون دولار، ما يعادل 2.9 مليون يورو.