لعشاق المغامرات.. هذه أفضل 5 طرق للرحلات البرية في السعودية

من أبها إلى رجال ألمع
من الرياض إلى القصيم
من جيزان إلى الليث
من حرض إلى البطحاء
من مكة إلى الطائف

تمتلك المملكة العربية السعودية، طبيعة ساحرة ومتنوعة بشكل فريد للغاية، ومن بين هذا التنوع الكثير من الطرق بين الجبال والوديان والسهول وحتى المناطق الصحراوية. وإن كنت من محبي المغامرة والحياة البرية، وتود سلْكَ أحد هذه الطرق المدهشة لتعيش تجربة لا يمكن لك نسيانها، إذاً إليك أفضل 5 طرقات في المملكة، تضمن لك رحلات برية مدهشة ومميزة.

من الرياض إلى القصيم..

هو الطريق المفضل لمحبي السرعة والمغامرات البرية في الوقت نفسه؛ حيث يمكنهم خلاله أن يقودوا سياراتهم من الرياض إلى القصيم بسرعة قيادة قصوى تصل حتى 140 كم / ساعة. وذلك خلال رحلة آسرة من المشاهد الطبيعية المتنوعة التي لا تنتهي وأشجار النخيل الكثيفة.

من حرض إلى البطحاء..

الطريق السريع من مدينة حرض الشهيرة بمواردها الطبيعية الغنية، إلى منطقة بطحاء بالقرب من الحدود الإماراتية. تعتبر طريقاً خلّاباً، وتجربة لا يمكن أن تمحوها من ذاكرتك. خاصة المساحات الهائلة من الأفق والصحراء التي سوف تريح عينيك وقلبك من ضجة المدينة.

من أبها إلى رجال ألمع.. 

ما شعورك عندما تكون فوق أعلى قمة في المملكة العربية السعودية؟ لتعرف الجواب جرب الطريق من أبها إلى رجال ألمع، التي سوف تعبر بك إلى جبل السودا، أعلى قمة في المملكة. لكن عليك أن تقود بحذر شديد لسببين، الأول حتى لا تضيع المشاهد الطبيعية المذهلة، والثاني لأن الطريق يحتوي على أكثر من 12 منعطفاً حاداً، عبر سلسلة من الجبال؛ حيث تقع مدينة رجال ألمع الحجرية المذهلة.

 من جيزان إلى الليث.. 

قد ترافق البحر الأحمر في طريقك، وعلى الجانب الآخر قد تسير مع مساحات شاسعة من إبداع الله تعالى في الطبيعة والغابات التي تكاد لا تنتهي طوال الطريق، فهذه الرحلة من جيزان إلى الليث التي تعتبر الأطول في هذه القائمة، ستخرجك تماماً من الواقع لتعيش في واقع آخر يتعدى الخيال.  

من مكة إلى الطائف..

الطريق السريع الرابط  بين مدينة الطائف الجبلية وبين مكة، أعجوبة هندسية حقيقية، تسير خلالها في العديد من المشاهد الطبيعية التي لا حصر لها، والكفيلة بأن تبث الراحة النفسية في أرواحنا بسبب سلسلة الجبال المحيطة. كما أنها تتميز بالطقس الصحراوي الحار والذي يتحول إلى باردٍ وضبابي، وهو ما تشتهر به الطائف.