«الكعب العالي» متهم بحوادث سيارات النساء

بعض النساء تعرّضن لحوادث متكررة بسبب ارتداء الكعب العالي
لا يساعد على الضغط بأريحية على دواسة البترول أو الفرامل

تعرف الأحذية ذات الكعب العالي أو اختصارا بـ(الكعب العالي)، هي الأحذية التي ترتفع من الكعب، وتكون أعلى بكثير من مستوى أصابع القدم. ويعطي ارتداء الكعب العالي جمالاً للمرأة ويجعلها أكثر طولاً ورشاقة. 

وبعض النساء تلتزمن جداً بارتداء "الكعب العالي" عند الخروج من المنزل، فنجدها في السوق، أو العمل، أو بالزيارات، وحتى عند القيادة، ولكن ثمة إشكالية غير ملحوظة مرتبطة بدور الكعب العالي في التسبب بحوادث مرورية، كان بعضها قاتلاً. 

وقال مصدر أمني لموقع «الإمارات اليوم»: «بالنظر إلى حوادث عدة ارتكبتها نساء، تبين أنهن لم يستطعن التحكم جيداً في دواسة الفرامل، بسبب ارتفاع كعب الحذاء»، لافتاً إلى أن «هذه المشكلة تقع عادة في المناطق المزدحمة، مثل محيط المدارس والأسواق، أو الشوارع ذات الكثافة العالية». 

وأكدت بعض النساء أنهن تعرّضن لحوادث متكررة بسبب ارتداء هذا النوع من الأحذية أثناء القيادة. وشرحن أن الكعب يعلق في أرضية السيارة ويسبب إرباكاً كبيراً لهن، لافتات إلى أن المشكلة تتفاقم حين يضطررن إلى خلعه والقيادة حافيات؛ إذ يزداد الأمر صعوبة وإرباكاً لهن؛ لأنهن لا يستطعن الضغط على الدواسة بطريقة مناسبة.

ويقول المصدر: إن «الكعب العالي» لا يساعد على الضغط بأريحية على دواسة البترول أو الفرامل، ما يصيب السائقة بالتوتر، ويؤثر سلباً في قراراتها.

ويضيف أن «الإشكالية تتكرر عادة في المناطق التي تشهد كثافة عالية؛ إذ تضطر النساء إلى استخدام الفرامل كثيراً، وهذا أمر صعب في ظل ارتدائهن الكعب العالي»، مشيراً إلى أنه «لا يمكن حصر عدد الحوادث التي وقعت بسبب هذه الأحذية؛ لأنها لا تدخل في تصنيفات الشرطة، لكن -بالنظر إلى إفادة عدد من النساء اللاتي تسببن في حوادث- يمكن الجزم بأن النسبة غير قليلة».