مصر تخطط لتصنيع أول سيارة كهربائية

السيارة الكهربائية
E-motion السيارة الكهربائية المقرر طرحها في الأسواق
E-motion السيارة الكهربائية المقرر طرحها في الأسواق

كشف محمد بكر، مستشار وزير الإنتاج الحربي، عن أسعار السيارة الكهربائية E-motion ، وقال إنه تحدد بشكل مبدئي أسعار البيع للسيارة الكهربائية الجديدة «E-motion»، التي تم طرحها في احتفالية الوزارة الأسبوع الماضي، بالتعاون مع شركة IMUT.

طرح دفعة تضم 200 سيارة كهربائية «E-motion» خلال شهر

وأضاف بكر، أنه سيتم طرح دفعة تضم 200 سيارة كهربائية «E-motion» بفئاتها المختلفة، خلال شهر تقريبًا.

وأكد أن السيارة الكهربائية E-motion التى سيتم طرحها فى السوق مستوردة من الصين بالشراكة بين وزارة الإنتاج الحربى وشركة IMUT.

وكانت «المال» أول من انفرد بنشر سعر السيارة الكهربائية E-motion ، ووصل سعر الـ 4 راكب إلى 120 ألف جنيه، بحسب تصريحات الدكتور ميشيل نايت، الرئيس التنفيذي لشركة IMUT المصرية.

وظهرت السيارة الكهربائية E-motion فى احتفالية وزارة الإنتاج الحربى، الأسبوع الماضى.

وقال الدكتور ميشيل نايت، الرئيس التنفيذي لشركة IMUT المصرية – شريك الإنتاج الحربى فى تصنيع المركبات الكهربائية – إن السيارة «E-motion» صينية الصنع ويتوافر منها عدة فئات سواء “الملاكي” أو لاستخدامات النظافة أو إطفاء الحريق أو ملاعب الجولف.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة IMUT المصرية فى تصريحات لـ «المال»، أن سيارة «E-motion» الملاكى يصل طولها إلى 2.7 متر ويبلغ عرضها 1.3 متر، وارتفاعها 1.55 متر، ووزنها 100 كجم، وعدد مقاعدها 3 أو 4، ويصل مدى العمل بالبطارية 100 كم.

وقال اللواء يسري النمر، رئيس مجلس إدارة مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات “مصنع 200 الحربي”، إن السيارة الكهربائية E-motion هى نتاج شراكة بين وزارة الإنتاج الحربى وشركة IMUT، بهدف نشر استخدام الطاقة النظيفة فى المجتمع المصرى.

يسري النمر: المواصفات الحالية للسيارة E-motion لن تسمح لها بالسير في الطرق العامة

وأضاف النمر فى تصريحات لـ «المال»، أن السيارة الكهربائية E-motion صينية الصنع وتم استيراد الدفعة الأولى منها كتجربة، موضحًا أن مواصفاتها الحالية لن تسمح لها بالسير فى الطرق العامة، إذ أن أقصى سرعة لها 45 كم/س، لذلك ستستخدم للتنقلات الداخلية فى أماكن خاصة مثل النوادى والمستشفيات والمنتجعات السياحية وليست للتحركات المرورية للانتقال من محطة إلى أخرى.

«200 الحربي»: إجراء تعديلات على المواصفات الحالية لإضافة ما يستجد من متطلبات المستهلك المصري

وذكر أنه من الممكن إجراء تعديلات على المواصفات الحالية لسيارات E-motion بعد تصنيعها داخل مصنع 200 الحربى، لإضافة ما يستجد من متطلبات المستهلك المصرى ليتم استخدامها فى السير بالطرق العامة.

رئيس IMUT: سعر السيارة الكهربائية E-motion لعدد 4 راكب يصل إلى 120 ألف جنيه

وكان الدكتور ميشيل نايت، الرئيس التنفيذي لشركة IMUT المصرية – شريك الإنتاج الحربى فى تصنيع المركبات الكهربائية – فى تصريحات لـ «المال»، أن سعر السيارة E-motion 4 راكب يصل إلى 120 ألف جنيه، وذلك للسيارات المخصصة للمنتجعات والفنادق .

وأشار إلى أن سيارة «E-motion» المخصصة لإطفاء الحريق، يصل طولها إلى 3.9 متر، وعرضها 1.45 متر، وارتفاعها 1.83 متر، ويسجل وزنها نحو 1700 كجم، وتصل سعة خزان الماء بها إلى 1.3 متر مكعب، وتتراوح مدة العمل بالبطارية بين 50 و60 كم.

وذكر أن سيارة ملاعب الجولف يصل طولها إلى 5.2 متر، وعرضها 1.45 متر، وارتفاعها 2.1 متر، وزنها 1150 كجم، وتتراوح مدة العمل بالبطارية بين 100 و120 كم، وتسع 9 أفراد.