معرض «الرياض» في الجنادرية يبهر الشركات العالمية بالسيارات الكلاسيكية والنادرة والمعدلة

أجمل الطرازات في العالم
إحدى السيارات المميزة في المعرض
افتتح المزاد ببيع سيارة بوجاتي تشيرون رياضية بثلاثة ملايين و400 ألف دولار
المصدر..الحساب الرسمي لرئييس هيئة الترفيه السعودية تركي آل شيخ في الفيسبوك
تصميم مذهل لسيارة المستقبل 2030
تفوق معرض الرياض للسيارات الدولي
تقدم عالمياً بعرضه عدداً كبيراً من السيارات النادرة والكلاسيكية والمعدلة
جانب من معرض الرياض للسيارات
ستشارك بالمزاد ومتوقع بيعها بسعر مرتفع واستثنائي
سيارة 2030 الوحيدة في العالم بمواصفات استثنائية خاصة
سيارة المستقبل 2030
ضم المعرض مزاداً علنياً للسيارات وكان اللاعب البرازيلي رونالدينيو والنجم محمد رمضان أول وثاني مشتري

من يومه الأول حقق «معرض الرياض للسيارات الكلاسيكية والنادرة والمعدلة» المقام ضمن فعاليات موسم الرياض الناجح، نجاحًاً باهراً وإقبالاً جماهيرياً مميزاً، خاصة وإنه يضم في منصاته أكثر من 1200 سيارة كلاسيكية ونادرة ومعدلة.

وحسب وكالة «الأنباء السعودية»، أصبح «معرض الرياض للسيارات» هدفاً لكبرى الشركات العالمية، وللمهتمين بشكل عام؛ حيث يقدم خلال أيامه الست، باقة متنوعة ومتعددة من الفعاليات، لا يمكنك خلال قراءتها، التأكد من أن ستة أيام ستكون كافية لها، ولاستيعاب جماهيرها أكبر المعارض العالمية.

واستطاع معرض السيارات في الجنادرية، أن يجذب الشركات العالمية وكبار النجوم في العالم، إلى جانب حضوره الإعلامي الكبير في ظل تفرد المعرض بأنواع كبيرة ونادرة من السيارات المرغوبة عالمياً.

أشهر معارض السيارات في العالم

وتنتشر على مستوى العالم عدة معارض للسيارات، إلا أن عدداً قليلاً منها يشكل الأبرز لأسباب كثيرة، منها قِدمُ المعرض، وأعداد زائريه، كما هو الحال مع معرض باريس الذي يوجد في أول قائمة المعارض العالمية، لكثرة زواره الذين يتجاوزون مليون زائر، ولخاصية قدمه أيضاً؛ حيث أقيمت نسخته الأولى عام 1898 م.

معرض ألمانيا الدولي للسيارات يأتي ضمن قائمة أشهر المعارض العالمية، ويقام كل عامين ووجود به 10 قاعات تتسع لعدد كبير من السيارات.

معرض جنيف للسيارات، يعد من أقدم معارض السيارات أيضاً وانطلق في عام 1905.

معرض ديترويت للسيارات، الذي يسمى أيضاً معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات، وكانت أول نسخه عام 1907. ويصل عدد زواره إلى 900 ألف زائر.

وآسيوياً ينضم معرض بكين الدولي للسيارات إلى كبرى معارض العالم، وكانت أول نسخة منه عام 1990.

في حين أن معرض الرياض للسيارات وصل إلى القمة قبل أن يبدأ، حيث استقطب أشهر صناع هذا المجال، واستعان بأفضل الخبراء، ليقدم معرضاً استثنائياً جعل منه أكبر معرض متخصص للسيارات في الشرق الأوسط؛ إذ يضم فعاليات متنوعة تغطي كل جوانب رياضة السيارات، كما يتوفر به مزادٌ للسيارات.

ومعرض فيراري، وMonster Jam وPolice Academy والمدفع البشري، وHot Wheels وسباق المحاكاة، والعديد من ورش العمل، التي تهدف لإثراء رواد ومحبي هذا المجال.

كما يحتضن المعرض عدداً هائلاً من السيارات النادرة والكلاسيكية والمعدلة، تصل إلى 1200 سيارة، منها نماذج وحيدة في العالم، مثل سيارة فيراري 599 جي تي زد نيبيو زاجاتو، وأيضاً سيارة المستقبل «سيارة 2030 الأولى والوحيدة في العالم بمواصفات استثنائية، وتُمثل «رؤية السعودية 2030»، والتغير الحقيقي الذي يحصل في المملكة، والنهضة في جميع الأصعدة والميادين».

ووفقاً لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، فإن نسخة «2030»: سوف تأتي بمحركين كهربائيين بإجمالي 376 كيلو-وات 580 نيوتن متر، وتتسارع من 1 - 100 كلم في 3.5 ثانية، بينما يبلغ وزنها 1900 كيلوغرام، بمدى 365 كيلومتراً.

ويعشق محبو السيارات التجربة، لذلك يوفر المعرض برامج تفاعلية تلبي احتياجات الزوار، مثل حلبة مهارة للكارتنج، وسباق المحاكاة، كما يمكنهم التعرف على فريق عمل فيراري وكيفية عملهم خلال سباقات الفورمولا 1. إضافة إلى تجربة فريدة تتيح لهم الركوب مع سائق سيارة فيراري محترف.

أشهر مقدمي برامج السيارات في العالم

ويوجد في المعرض عدد من أبرز مشاهير عالم السيارات، منهم أشهر مقدمي برامج السيارات في العالم، مثل: Ryan Friedlinghaus مؤسس ومقدم برنامج «وست كوست كوستمز»، وDAVE Kindig

مقدم برنامج kindig - it design، وكذلك أحد أبطال سباقات الفورمولا 1 البرازيلي Emerson  ittipaldi، الذي حصد 14 لقباً خلال مسيرته الطويلة في عالم سباقات السيارات.

المعرض الذي فتح أبوابه للزوار يوم الخميس 21 نوفمبر-تشرين الأول، صمم ليلبي شغف كل محبي وعشاق عالم السيارات، حيث سيجعل من زيارته تجربة فريدة تجعل الزائر يشاهد كل تفاصيل صناعة السيارات، ويتعايش معها في كثير من الجوانب، ويطلع على مزادات السيارات النادرة، ويشارك في تجربة القيادة، وتبهره الحفلات الموسيقية، وكل ذلك في المعرض الأكبر للسيارات في الشرق الأوسط «معرض الرياض للسيارات».