أستون مارتن وان-77 على حلبة مرسى ياس

أستون مارتن وان-77 على حلبة مرسى ياس
أستون مارتن وان-77 على حلبة مرسى ياس
أستون مارتن وان-77 على حلبة مرسى ياس

 بدأت دار آر إم سوذبي العد التنازلي للمزاد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأطلقت فيديو مشوق تستعرض فيه سيارة أستون مارتن وان-77 من طراز عام 2011، أثناء قيادتها على مسار السباق لحلبة مرسى ياس حيث يقام المزاد بالتعاون مع إدارة الفورمولا1 يوم السبت 30 نوفمبر 2019 ضمن فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي.

وبالتعاون مع مؤسسة Auction4Wildlif، قرر مالك السيارة الأصلي ماركوس جيبسن، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إم إف جيبسن لحماية الطبيعة ومؤسس Auction4Wildlif، التبرع بريع المزاد المخصص للسيارة لصالح منظمة الحدائق الأفريقية، لتتمكن المنظمة الخيرية من مواصلة جهودها الهامة في إصلاح المناطق الطبيعية وحماية الحياة البرية وضمان مستقبل مستدام للمجتمعات المحلية.

وتعد سيارة وان-77 المعروضة للبيع والتي يحمل هيكلها الرقم SCFGFXXX1BGS17738، النسخة 38 من أصل 77 نسخة فقط طورتها شركة أستون مارتن من هذه السيارة فائقة الأداء، ولا تتعدى المسافة المقطوعة في هذه السيارة أكثر من 1000 كيلومترًا، ويتلون هيكلها الخارجي باللون الأسود اللؤلؤي فيما تتزين مقصورة القيادة باللون الأزرق الفيروزي مع تطعيمات معدنية من الكروم باللون الأزرق المؤكسد.

ويظهر أحمد الكعبي، رئيس الشؤون الحكومية في حلبة مرسى ياس، في ملف الفيديو وراء مقود هذه السيارة الأسطورية على مسار سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1 الشهير، حيث اختبر بنفسه الأداء المذهل لهذه السيارة الفريدة، كما يظهر في ملف الفيديو أيضًا لقطات للسيارة إلى جانب المناظر الطبيعية الرائعة والحيوانات المهددة بالإنقراض التي تسعى منظمة الحدائق الأفريقية لحمايتها.

وتعد منظمة الحدائق الأفريقية، منظمة حماية غير ساعية للربح، تتولى مهمة الإدارة المستدامة للمناطق المحمية بالتعاون مع الحكومات والمجتمعات المحلية، وتدير المنظمة التي الأمير هاري، دوق ساسيكس منصب الرئيس وسفير النوايا الحسنة فيها، مهمة إدارة 15 حديقة وطنية ومنطقة محمية في تسع دول، وتبلغ المساحة الإجمالية للمناطق التي تشرف عليها منظمة الحدائق الأفريقية ما ييقارب 10.5 مليون هكتارًا في كل من بنين وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالاوي وموزامبيق وجمهورية الكونغو ورواندا وزامبيا.

وبهذا يساهم مالك السيارة الجديد في دعم رسالة منظمة الحدائق الأفريقية بالغة الأهمية، يتمتع بامتلاك واحدة من أروع السيارات فائقة الأداء المعاصرة التي تبلغ قيمتها التقديرية ما بين مليون و500 ألف دولارًا أمريكيًا ومليوني دولار أمريكي.

ويعد هذا المزاد الفريد الذي تنظمه دار آر إم سوذبي ضمن فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي المزاد الأول من نوعه في المنطقة للسيارات النادرة، وتستضيف حلبة مرسى ياس هذا المزاد الهام الذي يقام يوم السبت 30 نوفمبر ضمن مرافقها الرائعة.

يتضمن مزاد آر إم سوذبي للبيع مجموعة منتقاة تتضمن 40 سيارة تتراوح ما بين السيارات المشاركة في سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا1 والسيارات الرياضية فائقة الأداء والسيارات المرتبطة بتاريخ رياضة سباق السيارات، بالإضافة إلى مجموعة من السيارات الكلاسيكية النادرة.

وتقام فعاليات المزاد على خط انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي ابتداءً من الساعة 9:00 مساءً، حيث يمكن لمحبي السيارات والمشاركين في المزاد الاطلاع عن قرب على السيارات المعروضة في المزاد خلال عطلة أسبوع السباق.