الحلم أصبح حقيقة.. الكشف عن أول سيارة مدنية طائرة في العالم

بعد قرن من العمل السيارة الطائرة أصبحت جاهزة
بإمكانها الطيران على ارتفاع 3810 أمتار
من شركة بال في
تتحول من سيارة إلى طائرة خلال 10 دقائق فقط
تلقت الشرطة 70 طلباً لشرائها
ستباع بـ600 ألف دولار للطائرة

ربما كان هذا واحداً من أكثر الأحلام التي تراود صانعي السيارات في كل مكان، ولكن يبدو أن الحلم أصبح حقيقة وواقعاً اليوم، بعد أن تم الكشف عن أول سيارة يمكن قيادتها على الأرض وتستطيع الطيران في الوقت نفسه في العالم، بعد مرور أكثر من 100 عام على تطويرها من قبل شركة "بال–في  PAL-V" الهولندية، وذلك في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.

ووفقاً لما نقله موقع صحيفة البيان الإماراتية عن صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن الشركة الهولندية كانت قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي 3 كانون الأول/ديسمبر 2019، أن السيارة الطائرة الجديدة التي يطلق عليها اسم "بايونير بيرسونال إير لاندينغ"، مجهزة بمراوح علوية وخلفية قابلة للسحب، ويمكنها الطيران على ارتفاع يصل إلى 3 آلاف و810 أمتار تقريباً. كما أنها سوف تستخدم البنزين في عملية التشغيل، وتبلغ سرعتها القصوى قرابة الـ322 كيلومتراً/الساعة في الهواء، وقرابة الـ161 كيلومتراً/الساعة على الأرض.

 وتابعت الصحيفة وفقاً لصحيفة الشرق الأوسط، أن السيارة الهولندية الصنع لا تزال قيد الإنتاج بالفعل، ومن المفترض أن تُباع الواحدة منها بمبلغ يصل إلى 600 ألف دولار أمريكي، مشيرة إلى أن هنالك 70 طلباً لشرائها حتى الآن. ومن المتوقع أن تتم أول عملية تسليم في عام 2021. وعلى جانب آخر، فإن السيارة الطائرة مصنوعة من ألياف الكربون والتيتانيوم والألومنيوم وتزن 1500 رطل، وتتطلب مدرجاً بطول 540 قدماً للإقلاع و100 قدم فقط للهبوط. 

السيارة الطائرة.. ومميزاتها الخاصة

وسوف تتسع السيارة الطائرة الجديدة "بايونير بيرسونال إير لاندينغ" لشخصين فقط. كما أنها سوف تأتي بقدرة 230 حصاناً ومحرك رباعي الأسطوانات. ويمكن لها التحول من سيارة ذات ثلاث عجلات إلى "جايروكوبتر" في غضون 10 دقائق فقط، ويمكن أن تتسارع من 0 إلى قرابة الـ97 كيلومتراً/الساعة بأقل من 8 ثوانٍ.

وكان روبرت دينغمانس، الرئيس التنفيذي للشركة الهولندية، قد أعلن أنه بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على التحديات التقنية والتأهيلية، نجح فريق "بال–في PAL-V" في إنشاء سيارة طائرة مبتكرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية، التي تحددها الهيئات التنظيمية حول العالمية. 

وأضاف دينغمانس: "بينما تتطلب مفاهيم شركات صناعة السيارات الأخرى لوائح معدلة وفي كثير من الحالات تقنيات غير موجودة حالياً، اختارت شركتنا عمداً هندسة وتصميم وتصنيع سيارة طائرة بتكنولوجيات مجربة ومتوافقة تماماً مع اللوائح والقوانين الحالية".