بالصور.. هكذا يبدو تصميم أنواع السيارات عند دمج أشهر الطرازات معاً

تجربة فريدة بدمج أنواع السيارات
بيك اب قياسية
بيك اب قياسية من الخلف
الكشف القياسية
الكروس أوفر القياسية
الكروس أوفر القياسية من الخلف
اس يو في قياسية
اس يو في قياسية من الخلف
هاتشباك قياسية
هاتشباك قياسية من الخلف
سيدان قياسية
سيدان قياسية من الخلف
تصميم سيارات الكشف القياسية

تخيل لم تم دمجُ تصميمَيْ سيارة مرسيدس وسيارة بي أم دبليو، أو مثلاً إحدى سيارات لامبورغيني بالفيراري. بكل تأكيد سوف نشاهد شيئاً جديداً خارجاً عن المألوف. مؤخراً قام موقع بادجيت دايريكت Budget Direct العالمي للتأمين، بنشر تجربة فريدة من نوعها بتجربة تخيلية، قامت على دمج تصاميم أشهر 25 طرازاً في كل نوع من أنواع السيارات، مثل السيدان والكروس أوفر والبيك أب مع بعضها البعض، وأخرج لنا تصاميم قياسية لكل واحدة من هذه الأنواع، بحسب موقع سترايف مي. 

تصميم سيارات الكشف القياسي

قام الموقع بدمج تصاميم سيارتين من أبرز تصاميم السيارات الكشف في العالم وأكثرها جاذبية، وهما مثل بورشه 911 ومرسيدس SL-Class، وكانت النتيجة سيارة ذات واجهة أمامية عريضة منخفضة مع شبك صغير ومصابيح كبيرة، رغم أن الخلفية تبدو مثيرة أكثر.

تصميم سيارات الكروس أوفر القياسي

في تصميم سيارات الكروس أوفر القياسي، كان الدمج ما بين سيارتي نيسان وجي أم سي، وكان الشبك الذي يأتي على شكل حرف V يتغلب على شكل الكروس أوفر القياسية، وهو متصلٌ بالمصابيح الأمامية، مع وجود جزء بلاستيكي أسود سفلي، في حين نجد بالخلف عادماً مزدوجاً مع عدة انبعاجات بالهيكل ومصابيح خلفية جريئة.

تصميم هاتشباك القياسي

ربما لا تكون سيارات الهاتشباغ ذات شعبية كبيرة عالمياً، إلا أنها بالتصميم القياسي جاءت بهيئة أمامية جذابة مع شبك بشكل حرف V ومصابيح أمامية مسحوبة للخلف مع مصابيح خلفية مندفعة للحواف وأنابيب عادم مزدوجة. 

 تصميم سيارات سيدان القياسي

تأتي سيارات السيدان عادة مع تصميمات جريئة مع شبك كبير، ومصابيح أمامية سلسة كما نرى، إلا أن التصميم الخلفي الناتج عن دمج أشهر سيارات السيدان يبدو لطيفاً بعض الشيء مع مصابيح خلفية ضخمة وفتحة كبيرة لحقيبة الأمتعة.

تصميم سيارات الـ"إس يو ڨي" القياسي

تأتي سيارات الـ"إس يو ڨي" بتصميمها القياسي، مع شبك أمامي ضخم وواجهة أمامية عمودية تضم مصابيح أمامية علوية ومصابيح ضباب سفلية. إضافة إلى أن أغلب التصميمات مندمجة معاً بشكل جيد؛ مما يعني أن الاختلافات بين الطرازات بسيطة، بينما يتمتع الجزء الخلفي بشكل صندوقي كبير تذكرنا بشيفروليه سوبربان بشكل واضح مع لمسات جريئة متعددة.

تصميم سيارات الـ"بيك أب" القياسي

تسيطر على مقدمة "البيك أب" القياسية مصابيح أمامية وشبك ضخم مع أبعاد صندوقية، في حين من الخلف نجد أن باب الصندوق الخلفي يضم مصابيح طويلة ونحيفة؛ للسماح بحرية الحركة للباب بشكل عملي.