صيحات مكروهة في تصاميم السيارات يتمنى الكثيرون زوالها نهائياً

الشبك المغلق
منافذ التهوية المغلقة
الشارات المضيئة
إطارات فائقة النحافة
أنابيب العادم المغلقة

تماماً كما يحدث في عالم الموضه والأزياء، لا بدّ أن تسيطر صيحات معينة على عالم السيارات كل عدة سنوات حتى تظهر صيحة جديدة. وعلى الرغم من التصميمات الإبداعية والخيالية في هذا المجال، إلا أن بعضها كان مكروهاً وغير محبب بالنسبة إلى عُشاق السيارات، وإليكم –وفقاً لموقع سترايف مي- أبرز صيحات تصاميم السيارات التي يتمنى الكثيرون زوالها إلى الأبد.

أنابيب العادم المغلقة والمزيفة..

معظم السيارات تأتي مع تصاميم لأنابيب عادم جذابة، أغلبها يكون مغلقاً ومزيفاً. وما يجعل أسوأ ما في هذه العوادم غير الحقيقية، أنها تتواجد بسيارات فاخرة عالية الأداء أيضاً، وهو ما يبدو منخفض الجودة، وكأن السيارة ليست رياضية بالفعل.

الشارات المضيئة..

ربما يجنح العصر الجديد إلى تصاميم بسيطة أكثر مما قبل، تكون جذابة ولافتة للنظر، ومما يزعج الكثير من السائقين، رؤية شعارات سيارات مضيئة ليلاً، فبالإضافة إلى أن شكلها غير محبب بالنسبة لهم، فهي ترفع من تكاليف الإصلاح في حالة الاصطدامات.

منافذ التهوية المغلقة..

من المفهوم أن الكثير من مالكي السيارات الشعبية قد يضيفون بعد القطع الديناميكية لسياراتهم للحصول على مظهر رياضي أكثر، ولكن وجود منافذ تهوية مزيفة ومغلقة بالسيارات عالية الأداء هو أمر غير مشجع ويجب الابتعاد عنه.

الشبك الضخم المغلق تماماً.. لماذا؟

في الكثير من الأحيان، يقوم صانعو السيارات في أغلب الطرازات الحديثة، بوضع شبك يكون أكثر من نصفه مغلقاً، ما يعني أنه تصميم غير عملي تماماً ولا يفيد حتى بشكل حقيقي في تبريد المحرك. وليس هنالك أي حاجة لجعله مغلقاً، إلى جانب أنه قد يخلق أضراراً في السيارة في بعض الأحيان.

إطارات نحيفة على الطرقات..

في السيارات الجديدة، يذهب الكثير من المصممين إلى صنع إطارات عريضة تتناسب مع حميع الطرقات، إلا أن بعضهم يفضلون الإطارات النحيفة، وأحياناً النحيفة للغاية، التي يكون استخدامها في الحياة اليومية أمراً غير عملي على الإطلاق؛ لأنها تساهم في تقليل الشعور بالراحة للركاب داخل المقصورة، خاصة عند السير على الطرق المليئة بالمطبات، لذلك تعد الإطارات التقليدية أفضل من الجانب العملي.