فورد موستانج ماخ 1.. أيقونة كلاسيكية تنافس أقوى سيارات السوبر كار

الفورد موستنج 1969 ماخ 1 التي قادها جون ويك
الموستينغ الكلاسيكية المعدلة
عمرها 51 عاماً وتنافس أحدث سيارات السوبر كار
عملت على تعديلها شركة رينغ براذرز
مع محرك V8 تنفس طبيعي

يدرك أي عاشق للسيارات في مختلف أرجاء العالم، أن سيارة فورد موستنج 1969 ماخ 1، ليست مجرد سيارة عادية. وأيضاً النجم الأمريكي – الكندي كيانو ريفيز، كان يعلم ذلك جيداً عندما قادها في فيلمه الشهير "جون ويك" في جزئه الأول. لذلك قررت شركة رينغ براذرز Ringbrothers للتعديلات، أن تختار هذه السيارة الأيقونة؛ لتكون بطلة مشروعها الجديد، في معرض سيما للسيارات المعدلة 2019.

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، فإن النسخة المعدلة من سيارة موستنج ماخ 1–الذي حمل اسم UNKL- حصل على زيادة في عرض هيكل السيارة الكلاسيكية، ليصبح أطول بفارق 25 مليمتراً تقريباً على كلا الجانبين. وهو ما يعطي السيارة العضلية مظهراً عدوانياً أكثر من دون التأثير على مظهرها الكلاسيكي الجذاب الذي يعود إلى نهاية عقد الستينات من القرن العشرين الماضي.

والى جانب الهيكل الأكثر عرضاً، حصلت السيارة المعدلة الجديدة على مصدات معدلة وناشر أمامي مع طلاء مخصص، إضافة إلى مزيج من ألياف الكربون والألواح الفولاذية المعاد تشكيلها بحرص مع عجلات قياس 19 و20 إنشاً HRE تلتف بإطارات ميشلان بايلوت سبورت 4S. وتابع موقع سترايف مي، أن التصميم الفريد من نوعه هذا سيمتد إلى داخل المقصورة المعدلة، حيث توجد مقاعد ريكارو وعجلة توجيه من مومو ولوحة عدادات كلاسيكية، إضافة إلى مقبض ناقل مميز مع لمسة عصرية من خلال نظام ترفيهي معلوماتي. 

أما بما يخص المحرك، فقد أضافت الشركة الأمريكية محركاً من نوع V8 تنفساً طبيعياً سعة 8.5 لتر بقوة 700 حصان متصل بناقل أوتوماتيكي من 6 سرعات ينقل الحركة الى العجلات الخلفية عبر ذراع محرك من ألياف الكربون.