إمبراطور اليابان الجديد يستخدم سيارة وحيدة من نوعها في العالم خلال تتويجه

بسقف مكشوف وتصميم فاخر
تويوتا سنشر التي استخدمها الإمبراطور الجديد
تويوتا سنشري الإمبراطورية
تويوتا كشفت عن إنتاجها الجديد والوحيد

بعد أن تصدرت أخبار تتويج إمبراطور اليابان الجديد لعرش البلاد خلال الفترات الماضية، كان هنالك سيارة أيضاً ظهرت خلال الاحتفال، هي الأخرى تصدرت عناوين وسائل الإعلام في كل مكان، وهي سيارة تويوتا سنشري، الأيقونة اليابانية الشهيرة، التي كشفت الشركة مؤخراً عن إنتاجها لنسخة جديدة ووحيدة منها، ليركبها الإمبراطور الجديد خلال مراسم التتويج.

ووفقاً للمواقع المختصة بأخبار السيارات، فإن تويوتا سنشري، تعتبر في اليابان بمثابة سيارات الـرولز رويس البريطانية الشهيرة، فهي سيارة فاخرة لا يقودها أو يركبها سوى الشخصيات العامة صاحبة النفوذ في البلاد. وكانت الصانعة اليابانية قد دُشنت مؤخراً نسختها الجديدة من أجل تتويج الإمبراطور اليابان ناروهيتو، حيث كانت تويوتا سنشري ترافقه خلال تجواله في شوارع العاصمة طوكيو، متوجهاً إلى القصر.

وبحسب المصادر، فإن تصميم سنشري الجديد، التي جاءت بسقف مكشوف تكاد تكون متطابقة مع الموديل الأصلي. باستثناء سقفها القابل للطي مع خلفيتها المعدلة. كما أن أبوابها الخلفية معدلة لكي تكون أكبر حجماً، بالإضافة إلى أنها مصفحة بالكامل حتى تحمي إمبراطور اليابان بكل تأكيد. وتابعت المصادر، أنه من غير المؤكد نوع المحرك الذي تعتمد عليه تويوتا سينشري الكشف الجديدة، لكنه على الأغلب مولد الطاقة نفسه المتوفر في سينشري 2020 الذي يجمع محركاً بسعة 5 لترات 8 أسطوانات قوة 425 حصاناً مع موتور كهربائي مساعد ما يجعل السيارة صديقة للبيئة وأعلى كفاءة بالوقت ذاته.

ومن الجدير بالذكر، أن تويوتا سنشري تعتبر أول سيارة جديدة للاحتفالات تستخدمها العائلة الملكية خلال 30 عاماً؛ إذ إنه سابقاً كان يعتمد على رولز رويس كورنيش 1990. علماً بأن هذا التغيير يأتي في أعقاب تولي ناروهيتو منصب إمبراطور اليابان واستعدادات الألعاب الأولمبية الصيفية 2020؛ كونها ستكون السيارة اليابانية الرسمية خلال الفعاليات.