مبالغ فلكية وصادمة.. رجل أعمال يكشف تكاليف صيانة بوجاتي فيرون الهائلة

جل الأعمال ماني خوشبين
تغيير الإطارات يكلف يُكلف 38 ألف دولار كل عامين
إحدة سياراته البوجاتي
جل الأعمال من الفيديو
ماني خوشبين
مبالغ فلكية وصادمة

جميعنا نعرف أن امتلاك سيارة بوجاتي فيرون، ليس أمراً سهلاً على الإطلاق، بل قد يكون مستحيلاً بالنسبة إلى الكثيرين حول العالم. فهي سيارة فارهة ثمنها يتعدى مخيلاتنا في بعض الأحيان، ولا يستطيع سوى الأثرياء ورجال الأعمال اقتناءها. وحتى صيانتها فهي بكل تأكيد ليست عادية على الإطلاق، وعلى ما يبدو أنه حتى الأثرياء بدأوا يشتكون من هذه التكاليف الباهظة، ومنهم رجل الأعمال ماني خوشبين، الذي كشف مؤخراً عن أرقام خيالية وصادمة لا تُصدق بهذا الشأن.

خوشبين، كان قد نشر خلال الأيام القليلة الماضية على قناته الخاصة عبر موقع يوتيوب، فيديو يكشف من خلاله تكاليف الصيانة الكبيرة التي ينفقها على صيانة سيارتيه البوجاتي فيرون التي يمتلكهما. ومنذ لحظة نشره للفيديو حتى وقت كتابة هذا الخبر، حظي المقطع المصور بأكثر من مليون و310 آلاف مشاهدة. ومن الجدير بالذكر، أن رجل الأعمال ماني خوشبين، يمتلك سيارتين اثنتين من هذا الطراز، من ضمن 450 سيارة صنعتها بوجاتي على مدار 10 أعوام من عمر الموديل. أي أن جميع الأرقام التي سوف نذكرها، علينا أن نضاعفها مرتين. 

تحضّروا للأرقام الفلكية.. 

وخلال الفيديو الذي نشره رجل الأعمال، قال إنه بعد تجربته لهذه السيارة الفارهة، فإنه ينصح بتغيير جميع سوائلها بشكل دوري كل عام، وهذا الأمر يكلفه قرابة الـ25 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً 93 ألف ريال سعودي في كل مرة يفعل فيها ذلك. وأشار خوشبين، إلى أن السبب في هذا هو التعقيد الهائل للعملية مقارنة بالسيارات الخارقة الأخرى وتعدد الخطوات.

وذكر ماني خوشبين، أن شركة بوجاتي العالمية الشهيرة، تنصح العملاء بتغيير إطارات سياراتهم كل عامين تقريباً. وقال إن هذا الأمر يُكلف 38 ألف دولار، ما يعادل 142 ألف ريال سعودي. وأشار إلى أن العجلات نفسها يجب تغييرها كل 16 ألف كيلومتر تقطعها، ما يكُلف قرابة الـ50 ألف دولار، أي ما يعادل 187 ألف ريال سعودي. وتابع مازحاً: "تخيلوا أن هذا بما يخص سيارة واحدة، فما بالكم بمن يمتلك سيارتين اثنتين مثلي". 

هذا ليس كل شيء، وأضاف رجل الأعمال خوشبين، أن مُبرد الهواء على سبيل المثال، يُكلف تغييره في بوجاتي فيرون قرابة الـ9 آلاف دولار أمريكي، أي ما يعادل تقريباً 34 ألف ريال سعودي. أما خزان الوقود وحده، فقد تصل كلفة تغييره إلى 22 ألف دولار، أي 83 ألف ريال سعودي. 

هل ما زلتم ترغبون باقتناء بوجاتي فيرون بعد كل ما سبق؟