جاجوار تجري تحسينات قوية لسيارتها I – PACE الكهربائية

جاجوار تجري تحسينات قوية على طرازها الكهربائي آي بيس
زادت قدرتها على السير بنسخة 2020 بمقدار 12ميلاً
جاجوار قدمت مقصورة بمواصفات فاخرة لنسختها الكهربائية الأولى

السباق اليوم لم يعد في مجال التصميم والقوة فحسب بعالم السيارات، بل امتد إلى تقديم أطول مدى سير متاح للسيارات الكهربائية الجديدة، والتنافس على المبيعات يجبر الشركات على التحسين المنتظم لقدرات بطاريات سياراتها الكهربائية، خاصة ذات الثمن المرتفع كسيارة جاكوار «آي بيس» الكهربائية.

وأعلنت شركة جاجوار البريطانية المصنعة للسيارات عن تدعيمها لقوة محرك طرازها الكهربائي I – PACE بنطاق سير إضافي، يمكنه من السير لمسافات أطول حتى نفاد شحن البطاريات.

وكان نطاق السير دائماً ما يميز السيارات الكهربائية عن بعضها البعض، ويشكل عاملاً أساسياً عند اختيار السيارة الكهربائية المسافة التي يمكن محركها قطعها كحد أقصى لشحن بطارياته.

ووفقاً لموقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات و«العين»، فإن طراز جاجوار I – PACE في نسخته القادمة لعام 2020 ستُجرَى عليه تحديثات تجعل محركه قادراً على السير لنطاق أطول بنحو 12 ميلاً إضافية.

ونقلاً عن شركة جاجوار، أن التحسينات التي ستُجرى لتحقيق ذلك، ستشمل تحسين نظام الدفع الرباعي بالسيارة ومعدل الدوران، بالإضافة لرفع كفاءة عمل البطاريات بنظام متطور يرشد معدل ضخ الطاقة.

وحتى الآن كان المعلن عن نطاق سير محرك نسخة 2020 من طراز جاجوار I – PACE، هو 234 ميلاً قبل هذه التحديثات، ما يعني أن نطاق سيره بعد التحديثات لـ246 ميلاً.