تفاصيل رالي داكار السعودية 2020.. أصعب رالي صحراوي بالعالم

رحلة مدهشة بتضاريس المملكة السعودية
سيارات السباق الخاصة بالراليات الصحراوية
مركبات سايد باي سايد
مسار الرالي
يتضمن 5 فئات مختلفة من المركبات
أصعب الراليات الصحرواية في العالم
الدراجات الرباعية الصحراوية
الدراجات النارية من بين المركبات المشاركة
الشاحنات من ضمن المركبات المشاركة
رالي داكار الشهير في السعودية 2020

بعد انتهاء حقبته من قارة أميركا الجنوبية، التي استمرت طوال عشرة أعوام كاملة، بدءاً من العام 2009، وحتى العام 2019، تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة واحد من أصعب الراليات الصحراوية في العالم إن لم يكن أصعبها على الإطلاق، أنه رالي داكار الشهير بنسخته الجديدة للعام القادم 2020.

ووفقاً لما ذكره موقع سترايف مي، فإن الكثير من المختصين والمهتمين بالراليات الصحراوية، يرون أن انتقال رالي داكار للمملكة السعودية يعتبر خطوة مميزة للقاء مسارات وأماكن جديدة تماماً، توفر تحدياً فريداً من نوعه أمام السائقين ومهاراتهم القيادية والملاحية. حيث من المنتظر إقامة الرالي بالمملكة بداية من العام القادم 2020 ولمدة عقد كامل، وتالياً أهم تفاصيل هذا الحدث العالمي.

لنتعرف على رالي داكار..

رالي داكار للسيارات سابقاً، كان يعرف باسم رالي باريس داكار، حيث إنه عبارة عن أكبر سباق على الطرق شديدة الوعورة في العالم، كما أنه يعد من أصعب السباقات على الإطلاق. وكان قد بدأ أول مرة في باريس خلال العام 1979، حتى وصل إلى داكار عاصمة السنغال. وفي العام 2009، انتقل الرالي الشهير إلى أمريكا الجنوبية متنقلاً بين الأرجنتين وتشيلي حتى عام 2019. ومؤخراً، فازت المملكة بفرصة استضافة الحدث المميز ذي الجماهيرية العالية بين عامي 2020 وحتى 2030.

وتابع الموقع، أن رالي داكار يضم 5 فئات مختلفة من المركبات هي الدراجات النارية والسيارات والشاحنات والدراجات الرباعية والـ SxS، ما يؤدي لظهور منافسة شديدة الشراسة بين مختلف الشركات المصنعة لاستعراض متانة وقدرات مركباتها، إلى جانب اختبار قدرات تحمل مختلف المركبات بعد تعديلها بغرض اختبارها.

داكار السعودية 2020..

وتستضيف المملكة العربية السعودية رالي داكار للمرة الأولى لها بداية من مطلع العام 2020 المقبل، وذلك ما بين الفترة 5 إلى 17 كانو الثاني/يناير. حيث سيكون المشاركون من 62 دولة من 6 قارات. وسيمتد السباق على مسافة 7 آلاف و800 كيلومتر في الصحاري السعودية الواسعة غير المكتشفة، لتكون نقطة الانطلاق من مدينة جدة، وتسير خلالها الفرق مسافة 752 كيلومتراً عبر الكثبان السريعة المتعرجة قبل أن يستمر التحدي الصعب حتى الشمال لقرابة الـ900 كيلو متر عبر مشروع البحر الأحمر، ويصل إلى مدينة نيوم المستقبلية؛ اذ تصل الرحلة الشيقة التي تتخللها سلسلة من الوديان والجبال إلى أعلى نقاطها بارتفاع 1400 متر.

يمر بعد ذلك السائقون وفرقهم المشاركة في رالي داكار السعودية 2020 بمنطقة من الرمال والحصى تمتد لمسافة 676 كيلو متراً خلال رحلتهم الصعبة من نيوم إلى العلا في المرحلة الرابعة من السباق قبل أن يتوجب عليهم اختبار قدراتهم الملاحية عند مرورهم على التلال الرملية لحائل في طريقهم المنحدر صوب الرياض. 

كما سوف يحصل المتسابقون على يوم راحة في العاصمة السعودية الرياض، قبل استئناف الرحلة باليوم الأطول من أيام الرالي من حيث المسافة، حيث يمضي المشاركون في طريقهم لمسافة 741 كيلو متراً وينعطف مسار السباق تجاه الغرب في وسط صحراء المملكة الشاسعة قبل الالتفاف للخلف والمضي شرقاً تجاه منطقة حرض في محافظة الأحساء، وهو ما يعني دخول منطقة الربع الخالي، ثم الاقتراب نحو خط النهاية في القدية، والتي ستشهد تتويج الفائز برالي داكار السعودية 2020.