بالصور: هذه أسرع 5 سيارات داخل الولايات المتحدة الأميركية...إعرفها

1-هينيسي فينوم
2-دودج إس آر تي فايبر
3- دودج هيكلكات تشارجر
4-كاديلاك سي تي إس –في
5-إيكو باس 770

تحظى السيارات الرياضية الأميركية بمواصفات مميزة كقوة المحرك، والقدرة على السرعة الهائلة وأداء فوق العادة لدرجة مثيرة للإعجاب.

ومنذ عقود طويلة، ومصانع إنتاج وصناعة السيارات الأميركية، تقدم أفضل الطرازات والأجيال من السيارات التي تحمل شعار «صنع في الولايات المتحدة الأميركية»، التي لطالما تميزت بقوة الأداء والتكنولوجيا المتقدمة، وأصبحت أحد مصادر قوة الصناعة الأميركية.

وتأتي سيارة هينيسي فينوم على رأس أسرع السيارات التي أنتجتها مصانع الولايات المتحدة الأميركية، وفقاً لما ذكره موقع «Hotcars» الأميركي المختص بأخبار السيارات في تقرير له عن أسرع السيارات الأميركية، ونقله موقع «العين».

1 - هينيسي فينوم:

جسدت سيارة هينيسي فينوم Hennessey venom قوة صناعة المحركات الأميركية، فالسيارة الموجودة في قائمة أسرع السيارات الرياضية في العالم منذ عام 2017 تستطيع الوصول إلى سرعة 96 كم-ساعة في زمن لا يتجاوز الـ6.5 ثانية فقط، كما تبلغ سرعتها القصوى 270 ميلاً-ساعة بفضل محركها V8 بسعة 7 لترات ثنائي الشواحن التوربينية التي تمنح السيارة زخماً وقوة 1.233 حصاناً.

وتبدأ أسعار سيارة هينيسي فينوم بالنسبة للطرازات ذات المواصفات القياسية من 1.2 مليون دولار أميركي.

2 - دودج إس آر تي فايبر:

رغم أن عام 2017 كان أحد الأعوام الحزينة على محبي سيارات دودج Dodge حول العالم، حيث أعلنت الشركة التوقف عن إنتاج الجيل الخامس من سيارات دود إس آر تي فايبر Dodge SRT Viper فإن العام المقبل سوف يشهد وجود نسختين من تلك السيارة الرائعة، حيث ستمنح محركات الـ V8 قوة 550 حصاناً بالنسبة للنسخة الأولى للسيارة مقابل 700 حصان للنسخة الأكثر قوة.

3 - دودج هيلكات تشارجر:

لعل أهم ما يميز سيارة دودج هيلكات تشارجر Dodge Hellcat Charger ليس سرعتها وقوة أدائها التي يقف خلفهما محركها الـV8 بسعة 6.2 لتر فحسب، فتلك السيارة تجمع بين قوة وسرعة السيارات الرياضية وعملية سيارات السيدان العائلية.

4 - كاديلاك سي تي إس –في:

بالتأكيد علامة كاديلاك Cadillac التجارية أحد أشهر أنواع السيارات الأميركية التي عبرت طوال العقود الماضية عن قوة صناعة المحركات الأميركية وفخامتها، لهذا من الطبيعي أن توجد سيارة مثل كاديلاك سي تي إس –في Cadillac CTS –V محركها الـV8 بسعة 6.2 وسرعة قصوى تصل إلى 200 ميل-ساعة وقوة 640 حصاناً، ضمن قائمة أسرع السيارات الأميركية على الإطلاق.

5 - إيكو باس 770:

 بسعر يصل إلى 250 ألف دولار أميركي توجد سيارة إيكو باس 770 «Equus Bass 770 » ضمن قائمة أسرع السيارات الأميركية، حيث يمنحها محركها من طراز lS9 بسعة 6.2 لتر قوة تصل إلى 640 حصاناً.