شركة صينية تطور تظاماً يُحول زجاج السيارة الأمامي.. إلى شاشة عملاقة

تدعي الشركة أن هذا الأمر لن يؤثر على سلامة الركاب والسائق
تقنية جديدة أعلنت عنها شركة فيوتشروس الصينية
تقنية متكورة وغير مألوفة
زجاج السيارة سيتحول لشاشة عرض عملاقة
ستكون شاشة عرض ترفيهية وفيها معلومات عن القيادة

يوماً بعد يوم، تحاول شركات السيارات -الكبيرة منها والناشئة الجديدة- جلب المستقبل إلى الحاضر الذي نعيش فيه، من خلال ابتكار العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة غير المألوفة سابقاً. تماماً كما تحاول شركة "فيوتشروس" الصينية الناشئة فعله، من خلال تطوير تقنية تحول الزجاج الأمامي للسيارات بأكمله إلى شاشة عرض عملاقة، خلافاً لجميع المحاولات المشابهة التي كانت تكتفي بتحويل جزء صغير فقط من الزجاج الأمامي.

وذكر موقع مرصد المستقبل، نقلاً عن موقع نيو أطلس، أن شركة فيوتشروس الصينية، تسعى إلى تقديم تقنيتها الجديدة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، لكنها عرضت صوراً مختلفة لنموذجها التجريبي من هذا النظام الجديد، الذي سيعرض بالإضافة إلى بيانات القيادة الاعتيادية مثل السرعة والاتجاهات، رسومات بتقنية الواقع المعزز للفت الانتباه إلى ما يحدث خارج السيارة؛ كالتنويه إلى عبور أحد المشاة في ممر مشاة. وقد تتضمن الشاشة أيضاً صورة فتاة تظهر -لسبب مجهول- مرتدية ملابس رسمية وكأنها ذاهبة إلى حفل أوبرا.

رغم جنون الفكرة.. السلامة هي الأهم

ووفقاً لما صرحت به فيوتشروس، فإن التقنية الجديدة تتيح إمكانية عرض محتوى ترفيهي على الزجاج الأمامي، بطريقة تتيح للركاب المرافقين رؤيتها فقط دون السائقين، وذلك للتأكيد على السلامة والأمان التي يوفرها النظام. إلا أن العديد من المختصين والمراقبين، يرون أن الجميع سوف يعرف كيفية تحقيق هذا الإنجاز في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية القادم، وعندها ستضطر الشركة إلى إثبات أن كل هذه المعلومات الإضافية ستسهم في تعزيز سلامة القيادة، دون أن تصرف انتباه السائقين وتشتت تركيزهم.