إقامة أول معرض لمجسمات السيارات الصغيرة في دولة الكويت

المعرض الأول من نوعه في الكويت
تضمن المعرض مجسمات نادرة للسيارات
جانب من المعرض
شارك فيه العديد من عشاق السيارات
لعشاق السيارات في الكويت

عُشاق السيارات لا يكتفون بالسيارات التي يقودونها فقط، بل يريدون لهذا الهوس أن يرافقهم في كل مكان، حتى في غرفهم أو حقائبهم. ومؤخراً، استضافت دولة الكويت، المعرض الأول من نوعه لهواة ومقتني نماذج السيارات المصغرة وإكسسواراتها، وكان هذا المعرض قد أقيم في صالة معجب الدوسري للفنون في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بجمعية مشرف التعاونية. 

ووفقاً لما نشره موقع سترايف مي، فقد شارك في المعرض العديد من الشباب الكويتي العاشق للسيارات، واشتملت مشاركاتهم على مجموعة كبيرة من مقتنياتهم لكل ما يخص المركبات وإكسسوارتها ونماذجها المصغرة، وكان العديد من هذه المعروضات قابلاً للبيع والتبادل.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا المعرض يعد الأول من نوعه الذي يجمع هواة مجسمات ونماذج السيارات المصغرة في الكويت، ورغم ذلك فقد تميز بتنوع كبير لماركات الشركات المصنعة ونوعية السيارات وموديلاتها وأحجامها، منها النادرة ومنها ذات العدد المحدد ومنها المرتبطة بأحداث وسباقات وفعاليات.

وتابع سترايف مي، أن هواة المجسمات المميزة تحدثوا عن حبهم لهذه الهواية وسعيهم للبحث واقتناء المجسمات النادرة، التي تتميز بإنتاج محدد او ألوان مميزة وبأحجام متعددة من 1/64 الى 1/8. وعلى جانب آخر عرض المشاركون مجسمات مصغرة لكراجات ومواقف سيارات ومراكز خدمة وتجسيم لمناظر تحاكي أزماناً مختلفة بالإضافة لشخصيات مصغرة تتوافق من أحجام السيارات المعروضة. هذا وكانت هناك مجسمات معدلة من قبل بعض الهواة.