بيت على شكل طائرة لزوجة لبناني محبة للسفر

الزوج اللبناني أقام لزوجته العاشقة للسفر منزلاً لها على شكل طائرة لتبقى أكثر إلى جانبه
لم ينتهي تشييد المنزل الطائرة بعد ومازال يجدد بحب من أفراد العائلة

البيت المستلهم من ميول وعشق زوجة للسفر والترحال، هو بيت بني بالحب، للعيش فيه بحب ودفء وترابط روحي مشترك بين سكانه.

وقد استلهم زوج لبناني من حب زوجته للسفر والترحال الدائم بالطائرات إلى تصميم منزله العائلي الخاص بها وبه وأبنائهما على شكل طائرة تحتضن جدران وغرف المنزل كالأم التي تحضن أطفالها بحب، ليدفع زوجته للاستقرار أكثر وتخفيف رحلاتها للخارج، وشاركته بحب تصميم منزلهما الفريد من نوعه، فكم زوجاً مثله سيدفعه حبه لزوجته إلى تشييد طائرة منزلية لها وحدها؟

يقول جمال، المهاجر اللبناني المقيم في نيجيريا، إن زوجته تعشق السفر والطيران لذلك قام ببناء بيت لها على شكل طائرة كي تظل أطول وقت ممكن بجانبه، دون أن تشعر بأنها حبيسة مكان واحد، مع منحها شعوراً دائماً بالسفر.

وأضاف جمال قائلاً إنه يقوم ببناء هذا البيت منذ 20 عاماً، مشيراً إلى أنه قام بتشييده في نيجيريا التي يعتبرها وطنه، ففيها ترعرع وفيها ولد أبناؤه، وفيها يعيش ويعمل، حسب ماذكر موقع البيان.

ويقول جمال إنه لا يزال يدخل تعديلات على البيت الفريد، الذي يبنيه لزوجته، ويشعر بأن العمل بهذا البيت لن ينتهي أبداً، فكل إضافة وتعديل يخلق لديه أفكاراً جديدة لإضافات أخرى يمكنها أن تمنح زوجته ذلك الإحساس بالسفر، الذي يمكن أن يجعلها تستقر إلى جواره.

ويؤكد جمال: هذا ليس مجرد بيت على شكل طائرة. بل هو بيتنا، الذي بنيناه جزءاً جزءاً، وتفصيلاً تفصيلاً على مدار عشرين عاماً من الشغف.

وفي الواقع، كان بناء البيت جزءاً من نشاط اجتماعي شكل رابطاً بين أفراد عائلة جمال المكونة منه وزوجته وستة أبناء، وضع كل منهم إسهامه في هذا البيت، الذي شكل محور حياتهم وعلاقاتهم العائلية.