بالصور.. أول مروحية فاخرة خاصة تقدمها أستون مارتن للعالم

أولى طائرات استون مارتن الفاخرة
المقصورة الداخلية للطائرة
اهتمام بأدق التفاصيل
تفاصيل أنيقة من استون مارتن
طائرة إيه سي إتش 130 أستون مارتن إديشن
مستوحاة من عالم السيارات الرياضية الفاخرة
مصنوعة من جلد الغزال
من المقصورة الداخلية للمروحية

لم تكتفِ شركة أستون مارتن بصنع الفخامة التي تسير على الطرقات، واتجهت لتقتحم عالم السماء بطائرة مروحية خاصة لرجال الأعمال، كانت قد كشفت عنها مؤخراً شركة إيرباص للطائرات، والتي أطلق عليها اسم إيه سي إتش 130 أستون مارتن إديشن. حيث أعلنت شركة الطائرات أنه تم تصميمها وتطويرها بموجب اتفاقية تعاون بينها وبين أستون مارتن.

ووفقاً لما ذكره موقع ستريف مي، فإن مروحية إيه سي إتش 130 أستون مارتن إديشن الفاخرة، تأتي بـ4 تصاميم مختلفة للمقصورة الداخلية والهيكل الخارجي، وذلك بهدف توفير تجربة طيران مميزة لمالكي وطياري المروحية الذين سيكونون من فئة الأثرياء ورجال الأعمال، خاصةً هؤلاء الذين يُقدرون أهمية تجارب القيادة الاستثنائية المستوحاة من عالم السيارات الفاخرة عالية الأداء والمصممة حسب الطلب.

وتمثل المروحية الجديدة مشروع تعاونٍ مبتكر وفريد من نوعه بين إيرباص وأستون مارتن، امتد لأكثر من عام بهدف تحقيق تزاوجٍ فريد بين قيم التميز والجودة والخدمة الاستثنائية لدى مصممي المروحيات في شركة إيرباص والتزام فريق مهندسي ومصممي أستون مارتن بتطبيق أرقى المعايير الجمالية والفنية والحرفية الرفيعة في عالم تصميم السيارات.

وأضاف سترايف مي، أن التصاميم الخارجية مع المقصورات الداخلية للطائرة، تتزين بعناصر جمالية أنيقة تحمل توقيع خيرة مصممي أستون مارتن، بما يشمل أجنحة أستون مارتن الشهيرة التي تم نقشها على المقاعد الجلدية الفاخرة ضمن المقصورة الداخلية للطائرة، التي تمتاز بالوقت نفسه بتصميمٍ فريد مستوحى من عالم السيارات الرياضية الفاخرة، ما يضمن مستويات رفيعة من الراحة بفضل استخدام جلد الغزال. 

وإلى جانب كل ذلك، يمتاز الجزء الخلفي والأوسط من المقاعد الأمامية بالتفاصيل الموشحة مستوحاة من تصميم سيارة أستون مارتن دي بي 11، بينما تزدان الأبواب بلمسات جلدية أنيقة تضمن للركاب مساند مريحة أثناء رحلاتهم. كما تتسم المقصورة الداخلية للطائرة باستخدام مواد عالية الجودة بتدرجات لونية مميزة لسيارات أستون مارتن، ما يعزز تناغم المروحية مع تصاميم السيارات الرياضية الخارقة للعلامة.

ومن المفترض أن النسخ الخاصة لهذه المروحية الفاخرة، سوف تتميز بلوحةٍ معدنية أنيقة ضمن لوحة العدادات، سيُنقش عليها شعار إيرباص للطائرات المروحية لرجال الأعمال وأستون مارتن، بالإضافة إلى رقم إصدار المروحية واسم المالك في حالة رغبته بتضمين تلك المعلومات.